كابرياتي تخرج من دورة الماسترز على يد تستود   
السبت 1422/8/17 هـ - الموافق 3/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
كابرياتي تراقب مضربها الذي لم يعد يحقق لها انتصارات في الآونة الأخيرة

خرجت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الأولى من الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز للتنس الأرضي بخسارتها أمام الفرنسية ساندرين تستود 3-6 و6-4 و3-6.

وباتت كابرياتي مهددة بفقدانها صدارة التصنيف العالمي وبالتالي عدم إنهاء الموسم في المركز الأول لمصلحة مواطنتها ليندساي ديفنبورت المصنفة الثانية في حال بلوغ الأخيرة المباراة النهائية، حيث ستلعب مع البلجيكية كيم كلييسترز الثالثة في الدور النصف نهائي اليوم السبت.

وستلتقي تستود في نصف النهائي مع الأميركية الأخرى سيرينا وليامس المصنفة السابعة التي تغلبت على البلجيكية جوستين هينان المصنفة الرابعة 6-3 و7-6 (7-5).

فشلت كابرياتي في التغلب
على ضربات ساندرين القوية

ووجدت كابرياتي صعوبة كبيرة في فرض أسلوبها بسبب عدم توفقها في إرسال الضربات الخلفية، وفشلت في استغلال التعب الذي نال من تستود في المجموعتين الثانية والثالثة.

وفرضت تستود نفسها في الشوط الثالث عندما كسرت إرسال كابرياتي مرتين وتقدمت 2-1 و4-1 و5-1. وعادت كابرياتي إلى أجواء المباراة وقلصت الفارق 2-5, ثم كسرت إرسال ساندرين للمرة الأولى في المباراة في الشوط الثامن 3-5, ثم أنقذت ثلاث كرات حاسمة في الشوط التاسع قبل أن تفشل في الرابعة لتخسر إرسالها للمرة الثالثة والمجموعة 3-6.

وبدأت كابرياتي المجموعة الثانية بقوة واقتربت كثيرا من كسر إرسال تستو في الشوط الأول بعد أن سنحت لها أربع كرات لتحقيق ذلك, ولكن تستود نجحت في تدارك الموقف وتقدمت 1-صفر، وتابعت كابرياتي تفوقها وأدركت التعادل 1-1 الذي استمر 2-2 و3-3.

وتقدمت كابرياتي للمرة الثالثة بعد كسرها إرسال تستود في الشوط السابع 4-3, ثم كسبت إرسالها في الشوط الثامن لتتقدم 5-3. وقلصت تستود الفارق في الشوط التاسع 4-5, لكن الكلمة الأخيرة في المجموعة كانت لكابرياتي التي أنهتها لمصلحتها 6-4 مدركة التعادل.

فعلتها ساندرين وهزمت كابرياتي
الحسم لتستود

وكانت بداية المجموعة الثالثة الحاسمة لمصلحة تستود التي تقدمت 1-صفر, وأدركت كابرياتي التعادل 1-1 بسهولة. وتقدمت تستود 2-1, و كسرت إرسال كابرياتي في الشوط الرابع وتتقدم 3-1, ثم كسبت إرسالها في الشوط الخامس لتتقدم 4-1. وقلصت كابرياتي الفارق 2-4 بكسبها الشوط السادس, لكن تستود أعادته إلى سابق عهده بكسبها الشوط السابع 5-2.

وكسبت كابرياتي الشوط الثامن نظيفا 3-5, لكن تستود كسبت الشوط التاسع وأنهت المجموعة لمصلحتها 6-3 وتبلغ الدور نصف النهائي.

سيرينا سعيدة بالطريقة التي أنهت بها المباراة لصالحها

وليامس إلى نصف النهائي
وفي مباراة ثانية بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة السابعة الدور نصف النهائي بفوزها على البلجيكية جوستين هينان المصنف الرابع 6-3 و7-6 (7-5) في ساعة و27 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لوليامس على هينان في المواجهتين اللتين جمعتهما حتى الآن, وكانت الأولى في الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة الأخيرة.

وتقدمت الأميركية 3-1 بعد أن كسرت إرسال منافستها في الشوط الرابع وحافظت على تقدمها إلى أن أنهت المجموعة الأولى 6-3 في 36 دقيقة.

وأظهرت هينان مقاومة كبيرة في المجموعة الثانية, رغم خسارتها إرسالا في الشوط الخامس, ثم أدركت التعادل الذي استمر حتى 5-5 ثم 6-6 ليتم الحسم من خلال شوط كسر التعادل (التاي بريك) حيث كادت البلجيكية تفرض مجموعة ثالثة حاسمة قبل أن تنهيه وليامس 7-5 في طريقها إلى نصف النهائي.

وكانت وليامس (20 عاما) بطلة ويمبلدون الإنجليزية عام 1999, قد ابتعدت عن الملاعب منذ مشاركتها في بطولة فلاشينغ ميدوز.

وقالت سيرينا عن فوزها "لا أعتقد بأنني لعبت جيدا اليوم, فلقد تدربت كثيرا على الإرسال إلا أن الأمر لم ينجح تماما.. أحتاج إلى الوقت لاستعادة مستواي وآمل في أن يكون ذلك في المباراة التالية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة