تشكيلة برازيلية شابة في كوبا أميركا   
الخميس 1437/7/29 هـ - الموافق 5/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:11 (مكة المكرمة)، 20:11 (غرينتش)

اختار المدرب البرازيلي كارلوس دونغا اليوم تشكيلة شابة لخوض غمار بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة من 3 إلى 26 يونيو/حزيران المقبل.

وبعد حسم مشاركة نيمار داسيلفا في الألعاب الأولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس/آب المقبل وتعول عليها البرازيل كثيرا، خلت تشكيلتها لكوبا أميركا من اسمه.

وتضم تشكيلة "منتخب السامبا" عددا لا بأس به من اللاعبين المعروفين الذين شاركوا في مونديال 2014 بالبرازيل ويلعبون في الأندية الأوروبية العريقة بينها برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا) وباريس سان جيرمان وموناكو (فرنسا) وليفربول وتشلسي (إنجلترا) وبايرن ميونيخ وفولفسبورغ (ألمانيا).

وكانت البرازيل خرجت من ربع نهائي النسخة السابقة العام الماضي (2015) على يد تشيلي المضيفة. وتقام النسخة الحالية استثنائيا بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة، ولأول مرة خارج أميركا الجنوبية.

تشكيلة المنتخب

حراسة المرمى: أليسون (إنترناسيونال البرازيلي) ودييغو ألفيش (فالنسيا الإسباني) وإيدرسون (بنفيكا البرتغالي)

الدفاع: جواو ميراندا (إنتر ميلان الإيطالي) وجيل (شاندونغ الصيني) وماركينيوس (باريس سان جيرمان) ورودريغو كايو (ساو باولو) ودانيال ألفيش (برشلونة) وفابينيو (موناكو الفرنسي) وفيليبي لويس (أتلتيكو مدريد) ودوغلاس سانتوس (أتلتيكو مينيرو).

الوسط: لويز غوستافو (فولفسبورغ) وإلياس (كورينثيانز) وريناتو أوغوستو (غوان الصيني) وويليان (تشلسي) ولوكاس ليما (سانتوس) وفيليبي كوتينيو (ليفربول) وكاسيميرو (ريال مدريد) ورافينيا (برشلونة).

الهجوم: غابرييل وريكاردو أوليفيرا (سانتوس) وهولك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) ودوغلاس كوستا (بايرن ميونيخ).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة