تتويج المكسيك بطلا لكأس العالم تحت 17 سنة   
الاثنين 1426/9/1 هـ - الموافق 3/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 10:40 (مكة المكرمة)، 7:40 (غرينتش)
المكسيك فازت لأول مرة ببطولة عالمية في كرة القدم  (الفرنسية)

احتفل المكسيكيون الليلة الماضية بالفوز ببطولة كأس العالم تحت 17 سنة, بعد أن فجروا مفاجأة من العيار الثقيل وأسقطوا صغار السامبا البرازيلية بالثلاثية في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها بيرو.
 
وفيما وصف بضربة موجعة لكرة القدم البرازيلية, لقن المنتخب المكسيكي نظيره البرازيلي الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة درسا قاسيا حيث تغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة وحرمه من الاحتفاظ باللقب.
 
وحسم المنتخب المكسيكي المباراة بهدفين في غضون ثلاث دقائق في الشوط الأول سجلهما فيلا كارلوس وأومار سبارزا في الدقيقتين 31 و33, ثم أضاف إيفر جوزمان الهدف الثالث للفريق المكسيكي في الدقيقة 86 وسط توتر شديد في صفوف المنتخب البرازيلي الذي اندفع بأكمله في الهجوم لتعديل النتيجة على حساب الدفاع.
 
وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد اللاعب البرازيلي مارسيلو.
 
وهذه أول مرة تفوز فيها المكسيك ببطولة عالمية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم, بينما فازت البرازيل بهذه البطولة ثلاث مرات من قبل.

المركز الثالث
من ناحية أخرى أحرز المنتخب الهولندي المركز الثالث في البطولة بتغلبه على نظيره التركي 2-1 مساء أمس الأحد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت بينهما في ليما عاصمة بيرو.
 
ويدين المنتخب الهولندي بالفضل الكبير في هذا الفوز إلى مهاجمه جون جوسينس الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 13 و88 قبل أن يسجل نوري شاهين هدف تركيا الوحيد في الدقيقة الأخيرة التي شهدت أيضا طرد زميله فيرين إيركين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة