مقتل أربعة أشخاص في انفجار سيارة بكولومبيا   
السبت 1422/2/12 هـ - الموافق 5/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

انفجار سيارة مفخخة في كولومبيا (أرشيف)
قتل أربعة أشخاص على الأقل وجرح 25 وصفت جراح خمسة منهم بأنها خطيرة من جراء انفجار سيارة ملغومة وقع الليلة الماضية بمنطقة تجارية في ثالث أكبر المدن في كولومبيا.

وقد ألحق الانفجار خسائر مادية كبيرة بأحد فنادق مدينة كالي لا سيما بالطابق الأول منه الذي أصيب بأضرار بالغة مما أدى إلى احتجاز نزلائه في الطوابق العليا، كما دمر 20 سيارة على الأقل كانت متوقفة خارج الفندق إضافة إلى تهشيم زجاج نوافذ بنايات على بعد 150 مترا من الفندق. 

وعرض التلفزيون مشاهد الذعر في الشارع في الوقت الذي كان رجال الإنقاذ ينتشلون فيه الضحايا ويخمدون النار في السيارات المشتعلة.

وقال رئيس شرطة كالى إن السيارة كانت ملغمة بخمسين كيلوغراما على الأقل من الديناميت. وأشارت تقارير صحفية إلى أن فريقا محليا لكرة القدم كان موجودا في الفندق وقت الانفجار.

وقالت إذاعة محلية إن بيانا وصلها عبر الفاكس أشار إلى مسؤولية جيش التحرير الوطني ثاني أكبر فصيلين يساريين في كولومبيا.

تجدر الإشارة إلى أن انفجارا مماثلا وقع في يناير/ كانون الثاني الماضي عندما انفجرت سيارة ملغومة في مركز تجاري بمدينة ميدلين الصناعية في شمال غرب كولومبيا مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثين آخرين.

يذكر أن الحرب الأهلية الدائرة في كولومبيا أودت بحياة أكثر من 35 ألف شخص في السنوات العشر الأخيرة من النزاع المستمر منذ 37 عاما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة