غيريتس يدرب الهلال السعودي بـ250 ألف يورو   
الأحد 1430/5/9 هـ - الموافق 3/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:24 (مكة المكرمة)، 15:24 (غرينتش)

إريك غريتس أبلغ مرسيليا الفرنسي أنه سيترك تدريب الفريق نهاية الموسم (الفرنسية-أرشيف) 


أعلنت إدارة نادي الهلال السعودي إلغاء التعاقد من مدربه البلجيكي جورج ليكنز, وسط أنباء عن توقيع عقد مبدئي مع البلجيكي إريك غيريتس مدرب مرسيليا الفرنسي للإشراف على الفريق بدءا من يوليو/تموز المقبل.
 
وجاء قرار إقالة ليكنز بعد الهزيمة الثقيلة للهلال بملعبه بثلاثة أهداف نظيفة أمام الشباب في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لبطولة خادم الحرمين الجمعة. ولم يتردد رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بعد اللقاء في انتقاد المدرب.
 
وكان المدرب ليكنز قد تولى الإشراف على فريق الهلال منذ نحو شهر خلفا للروماني كوزمين أولاريو (مدرب السد القطري حاليا), الذي أقيل بدوره من منصبه في 28 فبراير/شباط  الماضي رغم قيادته الفريق للقب كأس ولي العهد السعودي إثر تغلبه على الشباب في المباراة النهائية بهدف دون مقابل.
 
عقد مبدئي
وعلمت وكالة الصحافة الفرنسية من مصدر موثوق به ومقرب من إدارة النادي أنه "تم الاتفاق مع المدرب غيريتس وتوقيع عقد مبدئي معه قبل نحو عشرة أيام". وأضاف المصدر أن العقد سيمتد مدة عامين مقابل 250 ألف يورو شهريا.
 
وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد أشارت قبل أيام إلى أن الهلال يتفاوض مع غيريتس للتعاقد معه, وتحدثت عن نفس قيمة العرض المالي.
 
كما أن المدرب غيريتس أبلغ المسؤولين في فريق مرسيليا قبل أربعة أيام أنه سيترك منصبه في نهاية الموسم.
 
ويقترب مرسيليا بقيادة غيريتس من إحراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 1992, حيث يتصدر الترتيب برصيد 68 نقطة, ويقترب من إزاحة ليون الثالث عن العرش الذي تربع عليه في الأعوام السبعة الماضية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة