ثمانية محترفين في تشكيلة مصر لكأس أفريقيا   
الثلاثاء 1428/12/16 هـ - الموافق 25/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:56 (مكة المكرمة)، 13:56 (غرينتش)
مصر فازت بكأس أفريقيا خمس مرات آخرها في النسخة الماضية (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم تشكيلة أولية من 32 لاعبا لدخول معسكر تدريبي استعدادا لكأس أمم أفريقيا المقبلة التي تنطلق بغانا في العشرين من الشهر المقبل.
 
وضمت القائمة ثمانية محترفين خارج مصر يتقدمهم أحمد حسن لاعب أندرلخت البلجيكي والذي قاد الفريق للفوز بالبطولة الماضية التي استضافتها مصر 2006 كما فاز بجائزة أفضل لاعب بها.
 
وشملت القائمة التي أعلنها المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة في مؤتمر صحفي أمس كلا من محمد زيدان (هامبورغ الألماني) وإبراهيم سعيد (أنقرة التركي) ووائل جمعة (السيلية القطري) وحسن مصطفى (الوحدة السعودي) وحسام غالي (توتنهام الإنجليزي) ومحمد شوقي (ميدلسبره الإنجليزي).
 
وكان للنادي الإسماعيلي النسبة الأكبر بين اللاعبين المختارين من داخل مصر حيث اختير ثمانية من لاعبيه مقابل خمسة من الأهلي من بينهم أحمد فتحي المعار حاليا لنادي كاظمة الكويتي بعدما ضمه الأهلي من شيفيلد يونايتد الإنجليزي بداية الموسم الحالي.
 
واكتفى شحاتة بضم أربعة لاعبين من ناديه السابق الزمالك، كما ضم أربعة لاعبين لأول مرة هم وائل خليفة حارس مرمى طلائع الجيش وشريف عبد الفضيل مدافع الاسماعيلي وأحمد سمير مدافع حرس الحدود وأحمد شعبان لاعب وسط بتروجيت.
 
ويعد أحمد حسام مهاجم ميدلسبره الإنجليزي من أبرز الغائبين عن تشكيلة منتخب مصر بسبب الإصابة، كما يغيب لاعب الأهلي محمد بركات بدعوى الإصابة أيضا، فضلا عن غياب نجم الزمالك شيكابالا بسبب إيقافه من قبل الفيفا استجابة لطلب من ناديه السابق باوك اليوناني.
 
هل سيحمل حسن شحاتة على الأعناق مرة أخرى؟ (الفرنسية-أرشيف)
مباريات تجريبية

وسيخوض منتخب مصر ثلاث مباريات ودية قبل السفر إلى غانا، أمام ناميبيا في أسوان في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل ثم مالي في أبو ظبي في العاشر من الشهر نفسه وأخيرا أنغولا في البرتغال في الـ13 من نفس الشهر.
 
على صعيد آخر، أعلن المدير الفني للاتحاد المصري محمود الجوهري عقب المؤتمر ورئيس الاتحاد سمير زاهر تفاصيل التعاقد مع التشيكي ميروسلاف سوكوب مدربا لمنتخب شباب مصر (دون 20 عاما) حيث سيقوده حتى نهاية كأس العالم التي تستضيفها مصر صيف عام 2009.

وكان سوكوب (42 عاما) مدربا لمنتخب شباب التشيك الذي توج وصيفا لبطل العالم الصيف الماضي في كندا، وحل ثالثا في كأس أوروبا عام 2006.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة