طموح قطري لاستثمار تتويج السد   
الأحد 1432/12/11 هـ - الموافق 6/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 2:15 (مكة المكرمة)، 23:15 (غرينتش)

سيبستياو لازاروني: لاعبو السد كانوا على قدر المسؤولية وتحدوا كل الظروف (الفرنسية)

أبدى البرازيلي سيبستياو لازاروني المدير الفني للمنتخب القطري الأول لكرة القدم سعادته البالغة بتتويج السد بدوري أبطال آسيا أمام شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.
 
وقال سيبستياو لازاروني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وتحدوا كل الظروف ونجحوا في تحقيق النتيجة التي تمنيناها جميعا، نجاح السد سينفع الكرة القطرية خاصة المنتخب.

وقال إن المنتخب يخوض منافسات هامة أولها مباراة إندونيسيا "التي ستكون هامة للغاية لنا لحسم بطاقة التأهل (لمونديال 2014)، وأتمنى أن يستثمر لاعبو السد خاصة وبقية لاعبي الأندية الأخرى عامة هذا الإنجاز للفوز على إندونيسيا".
 
من جهة أخرى أبدى المدرب اقتناعه التام بمستوى لاعبي السد المنضمين للمنتخب، وقال "أنا فخور بهم جميعا لأنهم قدموا مباراة جيدة وقوية، وكان أداؤهم متميزا رغم الإرهاق، كما أن صغر سن عدد كبير من اللاعبين وقلة خبرتهم لم يمنعهم من التفوق على لاعبين دوليين ينتمون لصفوف شونبوك، وهذا يؤكد أن اللاعب القطري بإمكانه أن يقدم مستويات عالية إذا أراد ذلك.

واختتم تصريحاته قائلا "أي نجاح للفرق القطرية هو نجاح للمنتخبات الوطنية التي ستجني الاستفادة من ذلك، وأظن أن التتويج بلقب دوري أبطال آسيا سيكون عاملا إيجابيا للمنتخب حتى يحرز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل".
 
واعتبر أن المواجهة مع شونبوك لم تكن سهلة على أي من الفريقين، خاصة على السد الذي واجه ظروفا صعبة قبل المباراة على غرار الإرهاق الذي خلفته الرحلة الطويلة والشاقة إلى كوريا، وأيضا ضغط الجماهير وقيمة المباراة التي دارت على أرض المنافس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة