نائب لبناني يحذر من تكرر سيناريو الاغتيالات   
الاثنين 1426/7/25 هـ - الموافق 29/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:51 (مكة المكرمة)، 15:51 (غرينتش)

جبران تويني
كشف نائب لبناني أن اللجنة الدولية المكلفة بالتحقيق في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري أبلغت السلطات الأمنية اللبنانية بوجود لائحة شخصيات لبنانية معرضة للاغتيال.

وقال الصحافي والنائب اللبناني جبران تويني في حديث لإذاعة الشرق التي تبث من باريس إن هناك تهديدا مباشر لبعض السياسيين اللبنانيين ومن بينهم هو شخصيا، مؤكدا أنه تلقى تقريرا بهذا الشأن من المسؤولين الأمنيين اللبنانيين.

وتأتي تصريحات تويني بعد تأكيدات مماثلة بوجود لائحة سوداء من قبل النائب وليد جنبلاط ومن الأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي الذي اغتيل في 21 يونيو/ حزيران الماضي في انفجار استهدف سيارته وسط بيروت.

وأدى مسلسل الاغتيالات الذي استهدف المعارضة المناهضة لسوريا إلى مقتل رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري والنائب باسل فليحان في 14 فبراير/ شباط الماضي ثم الكاتب والصحافي سمير قصير في الثاني من يونيو/ حزيران الماضي بعد محاولة فاشلة لاغتيال النائب مروان حمادة مطلع أكتوبر/ تشرين الاول الماضي.

كما نجا وزير الدفاع إلياس المر- صهر رئيس الجمهورية أميل لحود القريب من سوريا- من محاولة اغتيال استهدفته في 12 يوليو/ تموز الفائت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة