سابيلا: بيريز قد يعوّض دي ماريا أمام هولندا   
الأربعاء 1435/9/13 هـ - الموافق 9/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:42 (مكة المكرمة)، 12:42 (غرينتش)

أكد المدرب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا أن اللاعب إنزو بيريز قد يحل مكان زميله المصاب آنخل دي ماريا في مباراة الفريق المقررة مساء اليوم الأربعاء أمام نظيره الهولندي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم  2014 بالبرازيل.

وقال سابيلا، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل المواجهة المرتقبة مع المنتخب الهولندي، "لا يمكنني تأكيد التشكيلة الأساسية التي سأخوض بها المباراة ولكن من المرجح أن يلعب إنزو بيريز".

وحل بيريز نجم خط وسط بنفيكا البرتغالي مكان دي ماريا بعد خروج الأخير مصابا من المباراة أمام المنتخب البلجيكي في دور الثمانية للبطولة والتي انتهت بفوز التانغو الأرجنتيني 1-صفر.

دي ماريا خرج مصابا أمام بلجيكا (غيتي/أسوشيتد برس)

وأوضح سابيلا أن غياب دي ماريا خسارة كبيرة للفريق خاصة وأنه زميل مهم للاعب ليونيل ميسي في الملعب.

لكنه أكد قائلا "لقد نضج بيريز.. لديه الكثير من الحيوية والنشاط، يركض كثيرا ويفسح المساحات أمام زملائه".

وبينما سيفتقد سابيلا جهود دي ماريا في هذه المباراة، يعود اللاعب ماركوس روخو إلى صفوف الفريق بعد انتهاء الإيقاف، كما يعود المهاجم سيرخيو أغويرو بعدما تعافى من الإصابة في عضلة الفخذ ولكن يرجح ألا يكون أغويرو ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

وقال سابيلا "إذا احتجناه، سيكون جاهزا"، في إشارة إلى أغويرو وإمكانية مشاركته في المباراة.

رغبة وقلق
وأشار سابيلا إلى أن المنتخب الأرجنتيني يرغب "في التقدم خطوة تالية" وأن يتأهل للنهائي المقرر يوم الأحد المقبل على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو.

لكنه أعرب عن قلقه من المنتخب الهولندي بقيادة آريين روبن، لافتا إلى أنه "لاعب رائع ومهم للغاية بالنسبة لفريقه مثل نيمار بالضبط بالنسبة للبرازيل وميسي بالنسبة للأرجنتين، ولكن ميسي هو الأفضل فيهم جميعا".

إنزو بيريز قد يحل مكان زميله المصاب آنخل دي ماريا (رويترز)

وأضاف "روبن لاعب موهوب جدا ومن طراز عال وخطير. يجب عدم ترك المساحات لمثل هذا اللاعب لأن استخلاص الكرة منه وإيقافه سيكون في غاية الصعوبة إن تركنا له المساحات. لا أعرف من هو صاحب الأرض نحن أم هولندا. لكن شيئا جميلا أن يكون لنا الكثير من المشجعين".

أي طريقة؟
وأوضح سابيلا أن كرة القدم هي توازن بين الهجوم والدفاع، وقال "سنواجه فريقا يتقن الهجوم ويمتلك لاعبين ماهرين، يجب علينا أن نرى طريقة لعب المنافس ونتعامل معها".

وأضاف "لدينا مجموعة من اللاعبين الموهوبين يستطيعون التأقلم مع اللقاء وصد المنافس والتعامل مع المباراة بشكل جيد. ليس لي أي جميل في الوصول إلى الدور قبل النهائي وكل الفضل يرجع للاعبين".

وقال "المباراة تتزامن مع يوم الاحتفال بذكرى الاستقلال في الأرجنتين والرسالة التي أريد أن أوصلها للجميع أننا سنبذل كل ما في وسعنا وسنعمل بجد وعزيمة لتحقيق الانتصار وبلوغ النهائي ولا شيء أكثر".

سابيلا: سنحاول تطوير طريقة اللعب ونتأقلم مع طريقة لعب المنافس (غيتي)

وأضاف سابيلا "سنحاول تطوير طريقة اللعب ونتأقلم مع طريقة لعب المنافس. هدفنا كان في البداية بلوغ الدور قبل النهائي بعد غياب دام 24 عاما".

واعتبر أن التانغو دخل في طريق اللاعودة وهو بلوغ النهائي واللاعبون يعملون على تحقيقه.

لكن سابيلا اعترف بوجود ضغوط على الفريق قائلا "هناك ضغوط في الحقيقة ،هناك أنواع من الضغوط، وهذا ضغط من نوع خاص وسنواصل المشوار ونحن نستمتع بالمرور من مرحلة لأخرى".

من جهة أخرى اعتبر سابيلا الفوز الكاسح 7-1 للمنتخب الألماني على نظيره البرازيلي نتيجة غير طبيعية وغير عادية في هذه المواجهة التي جمعت بين اثنين من أفضل المنتخبات في العالم.

وقال إن "المنتخب الألماني كان متفوقا بوضوح وفاز بشكل جيد"، ولكنه أشار أيضا إلى أن "كرة القدم هي الرياضة الأكثر ابتعادا عن المنطق".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة