هل يدفع سان جيرمان 221 مليون دولار لضم نيمار؟   
الاثنين 1437/6/27 هـ - الموافق 4/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:50 (مكة المكرمة)، 16:50 (غرينتش)

عاد الكلام عن مغادرة نجم برشلونة نيمار دا سيلفا إلى الأضواء مجددا بعد الحديث عن اهتمام باريس سان جيرمان بالنجم البرازيلي.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن استعداد النادي الباريسي لتحريك صفقة انتقال نيمار إلى صفوفه، ودفع نحو 221 مليون دولار بندا جزائيا للنادي الكتالوني.

وما عزز هذا الاحتمال كلام فاغنر ريبيرو وكيل أعمال نيمار، الذي صرح للصحيفة نفسها بأنه "في حال أبدى باريس سان جيرمان اهتمامه بنيمار فمن الممكن التفاوض" لأن "العقد يمكن أيضا فسخه".

ويرتبط نيمار مع برشلونة بعقد حتى يونيو/حزيران 2018، بيد أن ريبيرو أكد للصحيفة أن "نيمار مرتاح في برشلونة، لكن العيش في باريس واللعب في صفوف فريق مثل باريس سان جيرمان حلم أيضا بالنسبة لجميع اللاعبين؛ هذا يعني أنه في حال أبدى سان جيرمان اهتمامه بالتعاقد مع نيمار، فبإمكاننا التفاوض".

وتابع "أي عقد يمكن فسخه أيضا، ولكن شرط دفع البند الجزائي"، وأردف قائلا "إنه كبير جدا: 193 مليون يورو (221 مليون دولار)، ولكنني لا اعتقد بأنه سيكون مشكلة بالنسبة لسان جيرمان".

وأفادت الصحيفة الفرنسية المتخصصة في الرياضة أن فريق العاصمة الفرنسية مستعد لرفع راتب نيمار الأسبوعي من 321 ألف دولار إلى 428 ألفا.

يذكر أن نيمار نافس زميله في "البلوغرانا" الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم ريال مدريد، والبرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي، التي كانت من نصيب "البرغوث" الأرجنتيني للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية.

وعن هذه الصفقة، ترى صحيفة "ذي صن" البريطانية أن البرسا يحتاح لبيع أحد المهاجمين الثلاثة (نيمار أو ميسي أو لويس سواريز) لتوفير الأموال لشراء النجم الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الصيف المقبل.

وتابعت أن مدرب "البرسا" لويس أنريكي يبدأ عملية إعادة بناء الفريق، خاصة خط الوسط الذي بلغ نجمه وأحد أعمدته أندرييس أنييستا الـ32، ويجب البحث عن بديل له بسرعة، وخلصت إلى أن نيمار قد يكون أحد أفضل الطرق التي تؤمن الأموال لخزينة النادي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة