مسيرة بالضفة تضامنا مع الأسرى المضربين بإسرائيل   
الجمعة 3/7/1435 هـ - الموافق 2/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:39 (مكة المكرمة)، 15:39 (غرينتش)

عوض الرجوب-الخليل

شارك آلاف الفلسطينيين بعد صلاة الجمعة اليوم في مسيرة واعتصام تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ورفع المشاركون في المسيرة -التي انطلقت من مسجد الحسين بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية- صور الأسرى المضربين وأعلام الفصائل الفلسطينية، مرددين هتافات الدعم والتأييد للأسرى في إضرابهم.

وشدد رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك في كلمته للمتظاهرين على أن الجميع يحتشدون لإعلان موقفهم الداعم للأسرى الذين يدفعون ضريبة الحرية نيابة عن الجميع.

ودخل أكثر من 120 أسيرا فلسطينيا في إضراب عن الطعام منذ الرابع من أبريل/نيسان الماضي للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري الذي يعتقل بموجبه أكثر من مائتي أسير دون تهم.

وبينما تم نقل العشرات من الأسرى المضربين إلى أقسام العزل، انضم 26 أسيرا من النواب الإداريين وكبار السن في سجني "النقب" و"عوفر" للإضراب ليوم واحد كتضامن مع رفاقهم، حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني.

وقالت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين -التي تتخذ من العاصمة النرويجية أوسلو مقرا رئيسا لها- إنها قامت بمراسلة عدد كبير من أعضاء البرلمانات الأوروبية المحلية، وأعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي لشرح معاناة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وأضافت أن تحركها جاء ضمن حملتها الدولية لنصرة الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، خاصة الانتهاكات المستمرة التي تنتهجها إسرائيل ضد الأسرى الإداريين، والتي كانت السبب المباشر في إضرابهم عن الطعام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة