البركة تنظم حملة لمواجهة الدعاية المناهضة للعرب   
السبت 1423/8/26 هـ - الموافق 2/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صالح كامل
أعلنت مجموعة دلة البركة السعودية التي يترأسها الشيخ صالح كامل اليوم أنها تنوي إطلاق حملة إعلامية برأس مال يبلغ مائة مليون دولار في الولايات المتحدة وأوروبا لمواجهة الدعاية المناهضة للعرب في الغرب.

وقال الشيخ صالح -وهو مؤسس شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) أول شبكة تلفزيونية خاصة في العالم العربي- إن هناك مشروعا لتأسيس قنوات تلفزيونية ناطقة باللغة الإنجليزية وإنشاء وكالة أنباء بهذا الصدد. وأوضح أن مجموعة دلة البركة تجري مناقشات مع رجال أعمال عرب لتأسيس شركة خلال الأشهر القليلة المقبلة لإدارة القنوات والوكالة.

وأشار في تصريحات على هامش مؤتمر مصرفي في البحرين إلى أن الخطة لاتزال محل دراسة، موضحا أن الوكالة والقنوات ستعمل في دول أوروبية مختلفة. وقال إن الوقت قد حان لشرح الإسلام للغرب، معربا عن اعتقاده بأن العالم العربي لم يقم بواجبه تجاه إقامة جسر مع الدول الأخرى.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي وافقت على إطلاق حملة إعلامية لمواجهة تزايد الدعاية المناهضة للعرب عقب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة. واقترحت إقامة ثلاث قنوات فضائية تلفزيونية تتكلف مئات الملايين من الدولارات لكسب الرأي العام في أميركا الشمالية وأوروبا إلا أنها لم تتخذ أي خطوات عملية حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة