أكثر من ستين شهيدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة   
الخميس 1435/9/13 هـ - الموافق 10/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:57 (مكة المكرمة)، 3:57 (غرينتش)
ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 61 شهيدا وأكثر من ثلاثمائة جريح، في وقت استمرت الغارات ليلة أمس على مناطق عدة في القطاع لليوم الثالث على التوالي، كما واصلت استهداف منازل قياديين في فصائل المقاومة.
 
وأفاد مراسل الجزيرة بأن ستة شهداء جدد سقطوا في غارة إسرائيلية على خانيونس، وسقط شهيد سابع في غارة على مخيم النصيرات.
 
وأفاد المراسل في وقت سابق بأن قوات الاحتلال شنت غارات مكثفة وعنيفة على جنوب شرق غزة والشريط الحدودي بين القطاع ومصر، مشيرا إلى أن ألسنة النيران شوهدت وهي تتصاعد جراء هذه الغارات. وقال إن الغارات الإسرائيلية استهدفت نحو 70 منزلا.
وكانت إسرائيل توعدت بتكثيف غاراتها على غزة إذا استمرت فصائل المقاومة في قصف المدن الإسرائيلية.

وقال مراسل الجزيرة في قطاع غزة تامر المسحال إن الغارات الإسرائيلية تصاعدت منذ صباح الأربعاء.
 الطائرات الإسرائيلية كثفت القصف على المنازل بغزة صباح اليوم الأربعاء (رويترز)

تكثيف الغارات
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الجنرال موتي ألموز قال الأربعاء إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 160 غارة خلال الليل، مما رفع عدد الهجمات الجوية إلى 440 غارة منذ بدء العملية التي أطلق عليها الاحتلال اسم "الجرف الصامد".

وأشار إلى أنه تم استهداف 120 موقعا لإطلاق الصواريخ وعشرة مراكز قيادية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) و"العديد من الأنفاق، ومكاتب لوزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني لحركة حماس".

وتزامن ذلك مع نشر صحيفة معاريف الإسرائيلية قائمة بأسماء شخصيات فلسطينية مطلوب اغتيالها بينها إسماعيل هنية وقيادات القسام.

يعالون تعهد بتوسيع رقعة المعركة ضد حماس (رويترز-أرشيف)

توسيع المعركة
من جانبه تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون الأربعاء بتوسيع رقعة المعركة ضد حماس في الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أن "الحركة تدفع ثمنا باهظا".
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يعالون قوله إن الضربات الجوية في هذه المرحلة تتوسع وتستهدف البنى التحتية لما سماه الإرهاب، بالإضافة إلى وسائل قتالية وقواعد للقيادة والسيطرة في غزة.
 
وذكرت الإذاعة أن تصريحات وزير الدفاع جاءت بعد اجتماع لتقييم الأوضاع الأمنية عقده مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام ومنسق أعمال الحكومة في المناطق.
 
وبدوره قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي إن ما وصفها بالتنظيمات الإرهابية في غزة تمتلك بضع مئات من الصواريخ بعيدة المدى، وإن بعضها مخفية في أماكن لا يمكن استهدافها.
 
وأشار الضابط الكبير إلى أن سلاح الجو قصف قطاع غزة في اليومين الماضيين بنحو 400 طن من القنابل والصواريخ، وبالتالي يزداد حجم الدمار في القطاع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة