ربع نهائي آسيا ينطلق اليوم   
الجمعة 1432/2/17 هـ - الموافق 21/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 10:50 (مكة المكرمة)، 7:50 (غرينتش)
المنتخب القطري في تدريب خفيف قبل المواجهة الصعبة مع اليابان (الفرنسية)

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الدور ربع النهائي لكأس آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تلعب قطر المضيفة مع اليابان عصرا، ثم الأردن مع أوزبكستان مساء.
 
واعتبر مدرب قطر الفرنسي برونو ميتسو أن فريقه سيواجه أفضل منتخب في البطولة، حيث وصف منتخب اليابان بأنه "برشلونة" القارة الآسيوية، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه لا يمكن الحكم على نتيجة مباراة اليابان مع السعودية التي فازت بها الأولى 5-صفر، "وذلك لأن المنتخب السعودي لم يكن في أفضل حالاته".
 
وبدوره، أكد الإيطالي ألبرتو زاكيروني أن المواجهة مع قطر ستكون مختلفة عن سابقتها مع السعودية، خاصة أن قطر تملك سجلا جيدا مع اليابان، كما أن فريقها يمتاز بالقوة البدنية والحماس الكبير لكونه يلعب على أرضه.
 
وضمن المؤتمرات الصحفية التي عقدها المدربون أمس، قال العراقي عدنان حمد مدرب الأردن إن فريقه يعتمد على سلاح اللياقة البدنية كإحدى الأوراق الرابحة أمام منتخب أوزبكستان القوي.
 
منتخب محظوظ
من جانبه، اعتبر فاديم إبراموف مدرب أوزبكستان، أن منتخب الأردن كان محظوظا في الدور الأول، ومع ذلك فاللقاء معه سيكون صعبا لأنه يلعب بطريقة قوية ومنظمة ويقدم كرة قدم جميلة.
 
يذكر أن مباريات الدور ربع النهائي لكأس آسيا ستتواصل غدا السبت، حيث يلتقي العراق حامل اللقب مع أستراليا، وتلعب إيران مع كوريا الجنوبية.
 
ومن جهة أخرى، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أن عدد المشجعين في الدور الأول بلغ 267 ألفا، بمعدل 11151 متفرجا في المباراة الواحدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة