تفوق عربي في دوري أبطال أفريقيا   
الاثنين 1426/8/8 هـ - الموافق 12/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:24 (مكة المكرمة)، 12:24 (غرينتش)

لقطة من لقاء الرجاء (بالأبيض) مع الأهلي في الدار البيضاء الشهر الماضي (الفرنسية)

 
سجلت الأندية العربية تفوقا ساحقا في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم واحتكرت المقاعد الأربعة في نصف نهائي البطولة، حيث سيشهد هذا الدور مواجهة مصرية بين الأهلي والزمالك بينما يلتقي النجم الساحلي التونسي مع الرجاء البيضاوي المغربي.
 
وتأكد هذه التفوق العربي في منافسات الجولة الأخيرة لربع النهائي التي جرت مساء أمس الأحد حيث تغلب الأهلي المصري على ضيفه إنيمبا النيجيري حامل اللقب في العامين الماضيين 2-1 ليؤكد صدارته للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، بينما فاز الرجاء على مضيفه أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي 3-صفر ليقتنص بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 8 نقاط مقابل 7 لإنيمبا و3 لأياكس.
 
وكان النجم الساحلي قد انتزع قمة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بفوزه أول من أمس السبت على ضيفه الزمالك 2-1 ليحتل الأخير المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

واحتل أسيك أبيدجان العاجي المركز الثالث برصيد 6 نقاط بعد فوزه على ضيفه الترجي التونسي الذي توقف رصيده عند 4 نقاط.
 
جدير بالذكر أن مباراتي الذهاب لنصف نهائي البطولة ستقام في الفترة بين 23و25 سبتمبر/أيلول الجاري، بينما تقام العودة بين 14و16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
كأس الاتحاد  
وفي كأس الاتحاد الأفريقي احتفظ الجيش الملكي المغربي بصدارة المجموعة الأولى لربع النهائي برصيد 10 نقاط بعد فوزه على كينغ فيصل الغاني 2-1 بينما احتل مستقبل المرسى التونسي المركز الثاني (7 نقاط) بفوزه على فيلو ستار الغيني 3-1.
    
وفي المجموعة الثانية احتفظ دولفين النيجيري بالمقدمة برصيد 10 نقاط إثر فوزه على مضيفه إف سي 105 الغابوني 3-2، بينما يحتل الإسماعيلي المصري المركز الثاني (7 نقاط) رغم هزيمته أمام مواطنه المقاولون العرب (6 نقاط) بينما يحتل الفريق الغابوني المؤخرة دون رصيد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة