تظاهرات إندونيسية تضامنا مع الفلسطينيين   
الجمعة 1421/9/26 هـ - الموافق 22/12/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

طلبة يحرقون أعلاما أميركية وإسرائيلية
تظاهر آلاف الطلبة الإندونيسيين اليوم في ست مدن احتجاجا على المواقف الأميركية والإسرائيلية تجاه الفلسطينيين. وأحرق المتظاهرون أعلاما للجانبين، كما ناشدوا الإندونيسيين مقاطعة المنتجات الأميركية ردا على ازدواجية سياسة واشنطن تجاه القضية الفلسطينية.

فقد تظاهر مئات الطلبة في جاكرتا قبالة السفارة الأميركية، قبل أن ينتقلوا إلى موقع قريب من مكاتب الأمم المتحدة، وأحرق المتظاهرون أعلاما أميركية وإسرائيلية في الموقعين. ودعا الطلبة في هتافاتهم الإندونيسيين إلى مقاطعة المنتجات الأميركية.

وفي سوربايا ثاني أكبر مدن البلاد تظاهر الطلاب قبالة القنصلية الأميركية، ورفعوا لافتات تساوي بين الصهيونية والوحشية وتدين القمع الإسرائيلي للمدنيين العزل.

وأدت المواجهات المستمرة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي منذ 29 سبتمبر/ أيلول الماضي إلى استشهاد نحو 330 فلسطينيا وإصابة نحو 20 ألفا آخرين بجروح، أصيب نحو ثلثهم بعاهات مستديمة بسبب القمع الإسرائيلي.

وأحرق المتظاهرون في سوربايا أعلاما أميركية وإسرائيلية، وقالت وكالة أنتارا الإندونيسية الرسمية للأنباء إن المتظاهرين دعوا جميع الدول الإسلامية إلى قطع علاقاتها مع إسرائيل ووقف المفاوضات معها لدعم القضية الفلسطينية.

إندونيسيات يهتفن لفلسطين

وقد نظمت تظاهرات مماثلة في عدد من المدن الأخرى خرجت جميعها بعد صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المساجد.

وكانت مسيرات غاضبة شارك فيها عشرات آلاف الإندونيسيين قد أرغمت الرئيس عبد الرحمن واحد على التراجع عن خطط لإقامة علاقات مع إسرائيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة