صحف: لقاء مهم بين يعلون وملك الأردن   
السبت 1437/5/6 هـ - الموافق 13/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:12 (مكة المكرمة)، 10:12 (غرينتش)


ذكرت صحف إسرائيلية أن وزير الدفاع موشيه يعلون التقى الملك الأردني عبد الله الثاني بميونيخ، في مقابلة وصفت بالمهمة، وقالت إنها تشير إلى أن تواصل التنسيق الأمني بين البلدين مستمر.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن يعلون التقى الملك الأردني أمس الجمعة على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن في ظل مخاوف الجانبين من احتمال قيام تنظيم الدولة الإسلامية بشن هجمات على أهداف إسرائيلية أو أردنية.

وأكدت الصحيفة أن لقاءات التنسيق الأمني الميداني بين عمان وتل أبيب قائمة على مدار الساعة، لكنها بقيت بعيدة عن متناول وسائل الإعلام خشية استخدامها من قبل معارضي المملكة، واتهامها بإقامة علاقات أمنية مع إسرائيل، ولذلك فقد رفضت الأوساط الأمنية الإسرائيلية التطرق لجوهر اللقاء، لكنها قدرت أنه مهم جدا.

ولفتت إلى أن هذا اللقاء بين يعلون وعبد الله الثاني يعتبر الأكثر أهمية رغم أنه تم من دون أخذ صور تذكارية، وقالت إنه يعطي دلالة واضحة على تواصل التنسيق الأمني بين البلدين.

من جهته، عقب المراسل العسكري لصحيفة هآرتس غيلي كوهين على اللقاء بالقول إن أجهزة الأمن الإسرائيلية ترفض في العادة التوسع عند حديثها عن التنسيق الأمني بين إسرائيل والأردن، لكن ضابطا إسرائيليا رفيع المستوى وصف هذه العلاقات بأنها "جيدة جدا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة