مقتل مطلوب أمني بالسعودية   
الثلاثاء 1436/9/27 هـ - الموافق 14/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:39 (مكة المكرمة)، 13:39 (غرينتش)

قالت وزارة الداخلية السعودية إن الشرطة قتلت بالرصاص أحد المطلوبين للجهات الأمنية في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء بعد أن قتل والده الذي أبلغ عنه السلطات.

ونقل موقع الوزارة الإلكتروني عن المتحدث باسم الداخلية السعودية القول إنه "عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة يوم الثلاثاء وأثناء قيام رجال الأمن بتنفيذ إجراءات إحضار أحد المطلوبين للجهات الأمنية يرافقهم والده بادر بالخروج من المنزل وإطلاق النار من سلاح رشاش، مما نتج عنه مقتل والده وإصابة رجلي أمن، وتم الرد عليه بالمثل مما أدى لمقتله".

وأضاف البيان أن الجهات المختصة باشرت إجراءات التحقيق في الحادث دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

وقال موقع سبق الإلكتروني الإخباري التابع للحكومة السعودية إن المطلوب الأمني قتل في مدينة خميس مشيط الجنوبية. 

تأتي هذه الحادثة بعد عشرة أيام من مقتل مطلوب أمني آخر يُدعى يوسف الغامدي أثناء تبادل إطلاق النار مع الشرطة بمدينة الطائف غربي السعودية.

وكانت خلية لمسلحين إسلاميين في السعودية تنتمي لتنظيم الدولة الإسلامية فجرت هذا العام مسجدين للشيعة بالمنطقة الشرقية، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا، كما قتل متعاطفون مع التنظيم ثلاثة رجال شرطة بالرصاص وأصابوا شرطيا آخر في سلسلة هجمات بالعاصمة الرياض.

وألقت السلطات السعودية القبض على مئات الأشخاص الذين يشتبه بأنهم متشددون خلال العام الماضي، بينهم أشخاص دبروا لهجمات داخل البلاد وآخرون سعوا إلى السفر للقتال في العراق أو سوريا أو اليمن أو أفغانستان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة