أثينا تغير مكان منافسات الملاكمة بأولمبياد 2004   
الثلاثاء 18/6/1423 هـ - الموافق 27/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن مسؤولون حكوميون يونانيون أن منظمي دورة الألعاب الأولمبية غيروا مكان إقامة منافسات الملاكمة في دورة الألعاب 2004 بعد الاتفاق مع الاتحاد الدولي للملاكمة للهواة.

وقال وزير الثقافة اليوناني إيفاجيلوس فينيزيلوس إن "هدفنا هو نقل منافسات الملاكمة من فاليرو بجنوب أثينا حيث كان من المقرر إقامة صالة مغطاة باهظة التكاليف، إلى مكان جديد يلبي حاجات السكان المحليين".

ولم تبدأ بعد أعمال تشييد الصالة في فاليرو الساحلية. وسيبدأ العمل في إقامة صالة أكثر تواضعا تسع 8400 مقعد تقام في ضاحية بيرستري المكتظة بالسكان في غرب أثينا. ويأتي تغيير المكان ضمن خطط خفض التكاليف.

وأكد مسؤولون دور بطولة الألعاب الأولمبية في إنعاش وتطوير المناطق المتخلفة في المدينة، مشيرين إلى صالة رفع الأثقال الجديدة الجاري تشييدها في نيكيا وهي واحدة من أكثر أحياء العاصمة أثينا فقرا.

ووافق الاتحاد الدولي للملاكمة للهواة على اقتراح تغيير مكان إقامة منافسات الملاكمة خلال اجتماع عقد أول أمس الاثنين في لوزان بسويسرا.

وتلقت أثينا عدة تحذيرات من اللجنة الأولمبية الدولية بسبب التأخير في إقامة الملاعب والصالات في حين تم تقليص حجم عدة مشروعات في ظل قيود الميزانية وقرب المواعيد النهائية للانتهاء منها.

ويتوقع منظمو دورة أثينا للألعاب 2004 استكمال مناقصة عالمية للمشروع الذي تموله الدولة بحلول أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على أن يشرع بأعمال الإنشاءات فورا.

ويتعين الانتهاء من تشييد الملعب ليكون جاهزا لإجراء تجارب تمهيدية لحلبات الملاكمة في مايو/ أيار 2004 قبل ثلاثة اشهر من بدء الدورة في أغسطس/ آب من العام نفسه.

وأعلن وزير الثقافة أيضا عن مشروع قانون للرياضة يعزز عملية التطوع للمشاركة في الدورة ويقنع المزيد من سكان أثينا بتأجير منازلهم خلال دورة الألعاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة