وفاق سطيف يلحق بفيتا كلوب إلى نهائي أبطال أفريقيا   
الأحد 1435/12/4 هـ - الموافق 28/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:09 (مكة المكرمة)، 16:09 (غرينتش)

صعد فريق وفاق سطيف الجزائري لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه رغم خسارته 2-3 أمام مضيفه تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الأحد بمدينة لوبومباشي.

وجاء تأهل وفاق سطيف بعدما تفوق بفارق الأهداف خارج الأرض مع تعادل الفريقين 4-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث كانت مباراة الذهاب التي جرت بالجزائر الأسبوع الماضي قد انتهت بفوز الفريق الجزائري 2-1.

واتسم اللقاء بالقوة والإثارة والندية منذ اللحظة الأولى حيث تقدم وفاق سطيف بهدف مباغت عن طريق نجمه عبد المالك زياية في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف عن طريق دانييل ني أدجي وكوليبالي بولينغي في الدقائق 21 و38 و53.

وفي الوقت الذي تهيأت فيه الجماهير الكونغولية لتأهل فريقها إلى المباراة النهائية، فاجأ يونس سفيان الجميع بإحرازه الهدف الثاني للوفاق في الدقيقة 75، ليمنح فريقه بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة.

ويلتقي وفاق سطيف المتوج باللقب عام 1988 في المباراة النهائية مع فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية، الذي نال بطاقة الترشح الأولى للنهائي عقب فوزه على الصفاقسي التونسي 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ويصعد الفائز باللقب إلى بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بالمغرب في ديسمبر/كانون الأول القادم.

ويسعى الوفاق، الذي أعاد الأندية الجزائرية إلى أجواء المباريات النهائية لدوري الأبطال مرة أخرى بعد غياب دام 24 عاما، إلى مواصلة نجاحات الكرة الجزائرية هذا العام، ولا سيما بعد تأهل منتخب الجزائر إلى الدور الثاني بكأس العالم الماضية التي أقيمت بالبرازيل للمرة الأولى في تاريخه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة