شباب المتوسط في مسابقة للتصوير الفوتوغرافي   
الثلاثاء 23/9/1426 هـ - الموافق 25/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 2:05 (مكة المكرمة)، 23:05 (غرينتش)
تنظم مؤسسة "الوفاق" الثقافية الإيطالية مسابقة للتصوير الفوتوغرافي يشارك فيها مصورون شباب من دول شمال وجنوب حوض البحر الأبيض المتوسط في إطار مشروع للتعريف بالشعوب والدول من خلال الصور.
 
وتدخل هذه المسابقة في إطار مشروع ثقافي موجه للشباب يدعمه الاتحاد الأوروبي وتشارك فيه هيئات رسمية وإعلامية وجمعوية من إيطاليا ودول متوسطية أخرى.
 
ويشارك في المسابقة التي تنظم بعنوان "تقاطع النظرات" (crossing glances) مصورون فوتوغرافيون دون الثلاثين من العمر من 7 دول من الاتحاد الأوروبي (إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، اليونان، قبرص، سلوفينيا، مالطا)، و10 دول متوسطية (الجزائر، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، فلسطين، إسرائيل، سوريا، تونس، تركيا).
 
وتقول المؤسسة المنظمة إن المسابقة تسعى لتكريس انطباعات الشباب عن الحاضر وتطلعاتهم نحو المستقبل ولدور مواطني أوروبا التي تشهد تحولات كبيرة ودول جنوب المتوسط التي تنظر إلى أوروبا نظرة تملؤها التناقضات أحيانا.
 
وتتلقى مؤسسة الوفاق الإيطالية ملفات المصورين المشاركين إلى غاية السادس من يناير/كانون الثاني 2006 عبر المراكز الثقافية الإيطالية في الخارج، والسفارات والقنصليات الإيطالية، والمراكز الثقافية الأجنبية في إيطاليا، والسفارات والقنصليات الأجنبية في إيطاليا، وممثلي الاتحاد الأوروبي في الدول المشاركة.
 
وستقوم لجنة علمية دولية تتكون من وجوه إعلامية وثقافية وفنية بمشاهدة ما يصلها من صور لتحديد الفائزين السبعة عشر، أي واحد من كل بلد مشارك. وستعرض الصور المختارة في معرض بروما تقدم فيه أيضا أعمال فيديو تعرف بالمصورين و بلدانهم.
 
كما تقدم الصور الفائزة في عشرة معارض أخرى وفي مؤتمرات ولقاءات عديدة في عدة بلدان متوسطية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة