قوات "البنيان المرصوص" الليبية تتقدم جنوبي سرت   
السبت 1437/8/28 هـ - الموافق 4/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:55 (مكة المكرمة)، 9:55 (غرينتش)
قالت مصادر عسكرية ليبية إن معارك عنيفة تدور بين قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني وبين تنظيم الدولة الإسلامية جنوب مدينة سرت بوسط ليبيا، مشيرة إلى أن تلك القوات تحقق تقدما صوب قاعدة القرضابية الجوية وجزيرة بوهادي جنوب شرق المدينة.

ونقل مراسل الجزيرة في ليبيا السبت عن مصادر بغرفة عمليات "البنيان المرصوص" قولها إن سلاح الجو شن غارات، استهدفت مواقع لمقاتلي التنظيم في محيط سرت في وقت تقدمت فيه قوات "البنيان المرصوص" صوب قاعدة القرضابية الجوية وجزيرة بوهادي.

وأفاد المراسل أن شخصين قتلا وجرح أربعة آخرون من قوات العملية العسكرية -التي أعلنتها حكومة الوفاق منذ أكثر من أسبوعين- خلال المواجهات المسلحة مع مقاتلي تنظيم الدولة غرب سرت.

وفي سياق هذه العملية المستمرة بمحيط سرت، كان أحد عشر شخصا قد قتلوا الجمعة وأصيب عشرون آخرون بهجومين نفذهما تنظيم الدولة بسيارتين ملغمتين، على تجمعات لقوات عملية "البنيان المرصوص" في محيط المحطة البخارية غربي مدينة سرت.

وكانت قوات عملية "البنيان المرصوص" قد أعلنت سيطرتها الخميس على المحطة البخارية، والتقدم أيضا إلى داخل الحدود الإدارية لمدينة سرت من جنوب المدينة وغربها. وسيطر تنظيم الدولة على سرت بشكل كامل منذ يناير/كانون الثاني 2015

وفي بداية الأسبوع أعلنت قوات حرس المنشآت النفطية -التي أعلنت مساندتها لحكومة الوفاق الوطني- استعادة مدينتي بن جواد (180 كلم شرق سرت) والنوفلية (130 كلم شرق سرت) من تنظيم الدولة بعد معارك عنيفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة