النجم التونسي ينهي مونديال الأندية في المركز الرابع   
الأحد 1428/12/7 هـ - الموافق 16/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:19 (مكة المكرمة)، 19:19 (غرينتش)
ركلات الترجيح أطاحت بآمال النجم في الفوز بالمركز الثالث (رويترز) 

أنهى النجم الساحلي التونسي مشاركته في بطولة العالم للأندية في كرة القدم باحتلال المركز الرابع بعد خسارته أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت اليوم بمدينة يوكوهاما اليابانية.
 
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 حيث تقدم النجم بطل أفريقيا بهدف مدافعه صابر بن فرج (5 من ركلة جزاء) ثم رد أوراوا بطل آسيا بهدفين لنجمه البرازيلي مارك واشنطن (35 و70) قبل أن يعيد النجم فرض التعادل بهدف لمهاجمه أمين الشرميتي (75).
 
واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت نجاح أوراوا في تسجيل ركلاته الأربع الأولى فيما أخفق محمد علي نفخة في تسديد أولى ركلات النجم ثم أهدر زميله مجدي تراوي الركلة الرابعة ليفوز الفريق الياباني بنتيجة 4-2.
 
وكان النجم فاز في ربع نهائي مونديال الأندية على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف بهدف نظيف، قبل أن  يخسر في نصف النهائي أمام بوكا جونيورز بنفس النتيجة، فيما تغلب أوراوا على أصفهان الإيراني 3-1 ثم خسر أمام ميلان الإيطالي صفر-1.
 
لاعبو أوراوا يحتفلون بالمركز الثالث (الفرنسية)
تفوق آسيوي
وأصبح النجم ثالث فريق عربي يصل إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعدما فعلها اتحاد جدة السعودي في النسخة قبل الماضية والأهلي المصري النسخة الماضية.
 
علما بأن الاتحاد والأهلي خرجا على يد الفريق الذي فاز باللقب بعد ذلك وهو ساو باولو البرازيلي ثم مواطنه إنترناسيونالي.
 
وجاءت خسارة النجم اليوم أمام أوراوا الياباني لتؤكد تفوق الأندية الآسيوية على نظيرتها الأفريقية في هذه البطولة حيث سبق أن فاز النصر السعودي على الرجاء البيضاوي المغربي 4-3 في بطولة عام 2000 بالبرازيل، ثم اتحاد جدة السعودي على الأهلي المصري 1-صفر في بطولة عام 2005.
 
يذكر أن منافسات مونديال الأندية انتهت عصر اليوم بالمباراة النهائية التي شهدت فوزا كبيرا لميلان بطل أوروبا على بوكا جونيورز بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية 4-2 ليتوج الفريق الإيطالي بالكأس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة