وزراء الداخلية العرب يبحثون في بيروت مكافحة الإرهاب   
الثلاثاء 1422/11/15 هـ - الموافق 29/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جانب من اجتماع المجلس
في تونس العام الماضي
بدأت في بيروت اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب التي تستمر ثلاثة أيام. ويركز الاجتماع على مناقشة تعاون الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات ودعم الشرطة الفلسطينية. ويأتي الاجتماع أيضا في إطار الإعداد للقمة العربية في بيروت المقرر في مارس/ آذار المقبل.

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع اتفاقات لتسليم الأشخاص المطلوبين وأمن الطرقات والمسائل البيئية. وفرضت إجراءات أمنية متشددة بمناسبة الاجتماع الوزاري المنعقد في أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة اللبنانية.

ويشارك في الاجتماع الوزاري ممثلون عن 17 دولة من الجامعة العربية, في حين تغيبت عنه كل من جيبوتي والصومال وليبيا وجزر القمر. ويقوم نائب وزير العدل الفلسطيني أحمد سعيد التميمي بتمثيل السلطة الفلسطينية في الاجتماع, بعد أن منعت إسرائيل وزير العدل فريح أبو مدين من الحضور بنفسه.

وكانت إسرائيل قد منعت أبو مدين في نوفمبر/تشرين الثاني من المشاركة في اجتماع وزراء العدل العرب في القاهرة. وتميمي موجود منذ بضعة أيام في بيروت حيث شارك في الاجتماعات التحضيرية لمجلس وزراء الداخلية. ويتولى وزير العدل الفلسطيني عادة المشاركة في اجتماع وزراء الداخلية لأن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يتولى حقيبة الداخلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة