ألفا مسافر يعلقون بنفق المانش   
السبت 1431/1/2 هـ - الموافق 19/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:13 (مكة المكرمة)، 13:13 (غرينتش)
أحد المسافرين قال إنه عاش كابوسا حقيقيا (الفرنسية-أرشيف)

علق أكثر من ألفي مسافر داخل النفق الذي يربط بريطانيا بأوروبا تحت بحر المانش إثر تعطل خمسة قطارات عن العمل بسبب برودة الطقس وتساقط الثلوج.
 
وقال المتحدث باسم شركة يوروستار برام سميتس إن الخلل الذي أصاب القطارات سببه قدومها من منطقة هواؤها بارد في شمال فرنسا ودخولها منطقة ساخنة الهواء داخل النفق.
 
وقال أحد المسافرين يدعى لي غودفريي الذي كان بصحبة عائلته بأحد القطارات "كنا منهكين، نفد الماء ونفد الطعام وكان اتصالنا مع قادة القطار ضعيفا للغاية، لقد كان كابوسا ما عشناه".
 
وبعدما أمضى الركاب -المتوجهون من فرنسا لبريطانيا للالتحاق بذويهم للاحتفال برأس السنة الجديدة- ليلتهم في القطارات العالقة في النفق، تم إجلاؤهم جميعا في الصباح حسب ذات المصدر.
 
في غضون ذلك، ينتظر مئات المسافرين البريطانيين العالقين في فرنسا استئناف خدمات القطارات بشكل طبيعي من أجل العودة إلى بلادهم.
 
وقال المدير المساعد بالشركة نيكولا بيتروفيتش إن الرحلات ستتوقف كامل اليوم السبت بسبب الأحوال الجوية السيئة على أن تستأنف غدا الأحد".
 
وزادت رداءة الأحوال الجوية في بريطانيا، وتساقط الثلوج بشكل كثيف، مما استدعى تدخل الشرطة لفتح الطرق وتسهيل مرور الشاحنات.
 
وأدت الأحوال الجوية إلى تأخير عدة رحلات جوية في مطارات ستانستيد وهيثرو ومانشستر، وتعطل العمل أيضاً في بعض شبكات قطارات الأنفاق.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة