برشلونة يهزم قادش في غياب رونالدينيو   
الأحد 1426/11/18 هـ - الموافق 18/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:32 (مكة المكرمة)، 13:32 (غرينتش)

الكاميروني إيتو سجل اثنين من أهداف برشلونة الثلاثة (الفرنسية)

 
غاب النجم البرازيلي رونالدينيو عن صفوف برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، فتولى الكاميروني صامويل إيتو قيادة الفريق إلى تحقيق فوز جديد على حساب مضيفه قادش 3-1، في افتتاح المرحة السادسة عشرة مساء السبت لينفرد الفريق بصدارة قائمة الترتيب.
 
وبهذا الفوز حقق برشلونة رقما قياسيا في عدد مرات الفوز بمباريات متتالية في كل البطولات التي شارك فيها والبالغ 12 فوزا متتاليا، علما بأن الرقم السابق كان 11 فوزا متتاليا في موسم 1955-1956. 
 
وسيطر برشلونة على مجريات المباراة من البداية لكنه انتظر إلى الدقيقة 32 ليهز الشباك بلمسة رائعة لجناحه الفرنسي لودوفيك جيولي، ثم سجل إيتو الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة زميله المكسيكي رافايل ماركيز، وأضاف إيتو أيضا الهدف الثالث في الدقيقة 49، بينما سجل قادش هدفه الوحيد في الدقيقة الأخيرة عبر الصربي ميروسافلييفيتش.
 
ورفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على أوساسونا الذي تنتظره مهمة صعبة أمام مضيفه ريال مدريد مساء اليوم, فيما عزز إيتو موقعه في صدارة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده إلى 15 هدفا.

عرقلة لماركيز من جانب مدافع قادش (الفرنسية)

فرص ضائعة
وشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص أمام لاعبي برشلونة لمضاعفة فوزهم لكن لاعبيه تباروا في إضاعة الفرص التي أتيحت خصوصا للسويدي هنريك لارسن والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي ديكو وحتى المدافع أوليغر.
  
وفي مباراة ثانية جرت مساء السبت فاز ديبورتيفو كورونا على مضيفه سلتا فيغو بثلاثية نظيفة ليتقدم إلى المركز الثالث، حيث سجل للفائز دييغو تريستان في الدقيقة 27, من ركلة جزاء احتسبت على الحارس خوسيه مانويل بينتو وطرد معها، ثم أضاف خوان كارلوس فاليرون الهدف الثاني (43) وختم خوان كابدفيلا بالهدف الثالث (45). 




وواصل أتلتيك بلباو عروضه الناجحة مع عودة مدرب المنتخب الإسباني السابق خافيير كليمنتي للإشراف عليه للمرة الثالثة, وفاز على ضيفه بيتيس صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما المخضرم إسماعيل أورزايز والشاب ميكل دانوبيتيا (19 عاما).
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة            37 نقطة من 16 نقطة
   2- أوساسونا           34 من 15
   3- ديبورتيفو كورونا   29 من 16
   4- ريال مدريد         28 من 15
   5- فياريال             26 من 15
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة