الملعب التونسي يحرز لقب كأس الكؤوس العربية   
الأحد 1422/12/25 هـ - الموافق 10/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فرحة كبيرة للجماهير التونسية بإحراز الملعب آخر لقب للبطولة (أرشيف)
أحرز نادي الملعب التونسي المضيف لقب بطولة كأس الكؤوس العربية الثانية عشرة والأخيرة لكرة القدم بعد فوزه على الهلال السوداني 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب الشاذلي زويتن في العاصمة التونسية بحضور ما يزيد على عشرين ألف متفرج.

وسجل أهداف الملعب الثلاثة كل من محمد السليتي (هدفين) في الدقيقتين السابعة والحادية والأربعين ومهدي الزنايدي في الدقيقة 25, وسجل حمد كمال الدين هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 45.

وهذا هو اللقب الأخير في هذه المسابقة بعد أن قرر الاتحاد العربي دمج بطولات الأندية الثلاث (بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري وكأس الكؤوس وكأس النخبة) في مسابقة واحدة تقام بطولتها الأولى في ضيافة نادي المغرب الفاسي في أغسطس/آب القادم.

وشهد الشوط الأول سيطرة لاعبي الملعب على مجريات المباراة فنجحوا في التسجيل ثلاثة مرات في مرمى الهلال السوداني الذي لم يتحرك إلا في الدقائق العشر الأخيرة سنحت له خلالها فرصتان فتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من ركلة ركنية حيث ساعدت الرياح في توجيه الكرة إلى داخل الشباك قبل ثوان من إطلاق صافرة الحكم.

وفي الشوط الثاني تراجع الملعب دون مبرر فأتاح للهلال أن يسيطر نسبيا على زمام اللعب وصنع لاعبوه عدة فرص خطرة لم يستفيدوا منها, ثم تحرك الملعب في الدقائق الخمس الأخيرة وسنحت للاعبيه أربع فرص حقيقية ومباشرة دون تغيير في النتيجة.

الإمام أفضل لاعب
ووزعت الجوائز في نهاية اللقاء فنال قائد الملعب التونسي جمال الإمام كأس أفضل لاعب في البطولة, وزميله بسام الدعاسي كأس الهداف برصيد أربعة أهداف, وحارس الهلال السعودي محمد الدعيع كأس أفضل حارس, والهلال السعودي كأس اللعب النظيف, وجمهور السويحلي الليبي كأس الجمهور المثالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة