أطفال الأرض المقدسة يطالبون بتدخل أنان لمساعدتهم   
الجمعة 1422/11/11 هـ - الموافق 25/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

واجهة مؤسسة الأرض المقدسة في ريتشاردسون بتكساس (أرشيف)
نظمت مؤسسة الأرض المقدسة -وهي جمعية خيرية إسلامية مقرها الولايات المتحدة حظرتها الحكومة الأميركية مؤخرا - اعتصاما أمام مقر الأمم المتحدة في بيروت شارك فيه 300 طفل فلسطيني تتكفل بهم المؤسسة. وسلم الأطفال رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان طالبوه فيها بالتدخل كي تواصل المؤسسة تقديم مساعدتها لهم.

وقد رفع الأطفال لافتات كتب عليها "اسمحوا للأرض المقدسة بالاستمرار في تقديم الملبس والمأكل لنا". وطالب الأطفال في رسالة سلموها لأحد موظفي الأمم المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة بـ "توقف الحرب ضد الأطفال المحتاجين".

وذكر بيان غير موقع وزع في مكان الاعتصام أن مؤسسة الأرض المقدسة أسست عام 1989 في الولايات المتحدة لمساعدة جميع المحتاجين في العالم، وشملت مناطق عملها كل من كوسوفو والشيشان وتركيا ولبنان وفلسطين والأردن وأفغانستان.

وأشار البيان إلى أنه في غمرة التغييرات العالمية بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي أقفلت مكاتب مؤسسة الأرض المقدسة وتم تجميد أرصدتها وبدأت محاكمات ضدها.

وكان الرئيس الأميركي جورج بوش أعلن أوائل ديسمبر/ كانون الأول الماضي أن السلطات الفدرالية قررت تجميد أموال مؤسسة الأرض المقدسة بعد أن اتهمتها بتمويل حركة المقاومة الإسلامية حماس.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة نشرت في أعقاب الهجمات على واشنطن ونيويورك قائمة بأسماء منظمات وأفراد يشتبه بأنهم إرهابيون وجمدت أرصدتهم, ومن بين هذه المنظمات جمعيات خيرية إسلامية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة