دعوة عمالية بحرينية لوقف اتفاقية التجارة الحرة مع أميركا   
الأربعاء 1430/1/24 هـ - الموافق 21/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:09 (مكة المكرمة)، 22:09 (غرينتش)
عمال البحرين يدعون لتخصيص أجر يوم لمساعدة أهالي غزة (الجزيرة نت) 

حسن محفوظ-المنامة
 
دعا اتحاد عمال البحرين الحكومات العربية إلى وقف العمل باتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الراعي الأكبر لإسرائيل، وتقديم دعم عاجل لأهل قطاع غزة المنكوبين.
 
وقال الأمين العام لاتحاد النقابات "إن الحركة النقابية العربية تقع عليها مسؤولية رفع صوت الأمة العربية عاليا والنطق باسمها أن يعبروا عن موقفهم الرافض لصمت الأنظمة العربية وتخاذلها عن نصرة الدم الفلسطيني المراق جورا وعدوانا".

وأضاف بكلمة أمام حشد عمالي بمهرجان خطابي دعا له الاتحاد بالمنامة: الحكومات العربية الخليجية مطالبة بوقف العمل باتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الراعي الأكبر للاحتلال الإسرائيلي.

كما ناشد سيد سلمان المحفوظ وهو أيضا عضو اتحاد العمال العرب، القواعد العمالية بالمملكة والوطن العربي إلى تخصيص أجر يوم عمل أو أكثر بشكل عاجل لتقديم الدعم المادي لسكان قطاع غزة.

وأكد أن المجلس المركزي لاتحاد العمال العرب اتفق باجتماعه الأخير على تحرك جميع النقابات العربية لتعزيز دعم المقاومة إضافة للدعم المعنوي والمادي للغزيين مضيفا أن المجتمعين شجبوا الصمت العربي تجاه ما يحدث.

وشارك سياسيون ونواب فضلا عن بعض القيادات النسائية ومجموعة من الأطفال بالمهرجان الخطابي العمالي الذي رفع خلاله بعض الشعارات المنددة بالعدوان الإسرائيلي الوحشي. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة