تشلسي يستعيد القمة بسباعية نظيفة   
الاثنين 1431/5/13 هـ - الموافق 26/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 0:04 (مكة المكرمة)، 21:04 (غرينتش)
سالومون كالو يتلقى تهنئة من زميله جون تيري في مباراة سابقة لتشلسي (رويترز-أرشيف)

سحق تشلسي ضيفه ستوك سيتي بسباعية نظيفة الأحد، ليستعيد قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من منافسه مانشستر يونايتد التي كان احتلها مؤقتا بعد فوزه السبت على ضيفه توتنهام ضمن المرحلة الـ36 للمسابقة.

واستفاد تشلسي من تألق نجمه العاجي سالومون كالو الذي سجل ثلاثة أهداف، بينما أضاف نجم الوسط فرانك لامبارد هدفين وكل من دانيال ستوريدغ والفرنسي فلوران مالودا هدفا.
 
وكان تشلسي خسر في المرحلة السابقة أمام توتنهام قبل أن ينتفض اليوم، ويرفع رصيده إلى ثمانين نقطة مقابل 79 لمانشستر يونايتد و72 لأرسنال.
 
وسيواجه تشلسي الذي فاز بسباعية ثلاث مرات هذا الموسم، عقبة كبيرة في طريق فوزه باللقب عندما يلتقي في المرحلة المقبلة مع ليفربول على ملعب الأخير. علما بأنه سيختتم مبارياته بلقاء سهل مع ضيفه ويغان.
 
رباعية ليفربول
وقد نجح ليفربول في إنعاش آماله في المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على مضيفه بيرنلي برباعية نظيفة ليرفع رصيده إلى 62 نقطة في المركز السابع.
 
وبدوره، فاز أستون فيلا على ضيفه برمنغهام بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز الخامس متأخرا بفارق الأهداف عن توتنهام الذي يحتل المركز الرابع، ومتقدما بنقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز السادس، علما بأن كلا من توتنهام ومانشستر سيتي يملك مباراة مؤجلة.
 
وفي مباراة أخرى جرت الأحد، فاز إيفرتون على فولهام 2-1، ليرفع الفائز رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثامن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة