ستة جزائريين بقائمة المرشحين لأفضل لاعب أفريقي   
الأحد 1436/12/27 هـ - الموافق 11/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:47 (مكة المكرمة)، 17:47 (غرينتش)

ضمت قائمة أولية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي ستة لاعبين من الجزائر، بينهم رياض محرز المتألق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع ليستر سيتي هذا الموسم.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في موقعه على الإنترنت اليوم الأحد القائمة التي ضمت 37 لاعبا وتصدرها يايا توري لاعب ساحل العاج ومانشستر سيتي والفائز بالجائزة في السنوات الأربع
الأخيرة.

واستحوذ لاعبو الجزائر على نصيب الأسد من الترشيحات، إذ ضمت القائمة أيضا بغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي بعدما قاد الفريق التونسي لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي، إضافة إلى فوزي غلام ظهير نابولي الإيطالي، والعربي هلال سوداني مهاجم دينامو زغرب الكرواتي، وسفيان فغولي لاعب وسط
فالنسيا الإسباني، وياسين براهيمي صانع لعب بورتو البرتغالي.

وتألق الجزائري محرز مع ليستر سيتي وقاده لبداية مذهلة في الدوري الإنجليزي بعدما سجل خمسة أهداف في سبع مباريات.

وضمت القائمة أيضا، محمد صلاح مهاجم مصر وروما الإيطالي، ومواطنه باسم مرسي مهاجم الزمالك الذي تألق هذا الموسم مع ناديه في كأس الاتحاد الأفريقي.

ومن تونس، حضر في القائمة أيمن عبد النور مدافع فالنسيا، وياسين الشيخاوي مهاجم الغرافة القطري، في حين مثل المغرب مدافع بايرن ميونيخ الألماني مهدي بن عطية والسودان مدثر الطيب (كاريكا) مهاجم الهلال.

ومن بين أبرز اللاعبين المرشحين للتويج بالجائزة بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم الغابون وبوروسيا دورتموند الألماني، وساديو ماني مهاجم السنغال وساوثامبتون الإنجليزي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة