مهاجم مانشستر يونايتد روني يعود للملاعب   
السبت 1427/5/7 هـ - الموافق 3/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 4:41 (مكة المكرمة)، 1:41 (غرينتش)

روني (يمين) يتحدث إلى الأمير وليام بن ولي عهد بريطانيا لدى زيارته للمعسكر التدريبي للمنتخب الإنجليزي (الفرنسية)

تلقى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم جرعة معنوية كبيرة باستئناف مهاجم مانشستر يوناتيد واين روني تمارينه، ما يعزز حظوظه في المشاركة مع بلاده في الأدوار المتقدمة لمونديال ألمانيا الذي ينطلق يوم 9 من الشهر الحالي ويستمر مدة شهر.

وشوهد روني (20 عاما) يخوض بعض التمارين في مجمع كارينغتون المخصص لتدريبات مانشستر يونايتد قبل 5 أيام على خضوعه لفحص جديد يحدد ما إذا سيكون ضمن عداد المنتخب في ألمانيا أم لا.

يذكر أنه غاب عن الملاعب منذ 29 أبريل/نيسان الماضي بعد تعرضه لكسر في مشط قدمه اليمنى على مستوى الأصبع الخامس خلال مباراة فريقه ضد تشلسي في الدوري المحلي (صفر-3).

وسيسافر مع منتخب بلاده الاثنين المقبل لألمانيا، إلا أنه سيعود بعد يومين إلى مانشستر للخضوع لفحص سيحدد مصيره إما البقاء بألمانيا أو سيغيب عن المونديال, وفي الحالة الأخيرة سيكون بديله على الأرجح جيرماين ديفو.

من جانبه أعرب مساعد مدرب المنتخب ستيف ماكلارين الذي سيتسلم مهام المدرب بعد المونديال خلفا للسويدي زفن غوران إريكسون، عن سعادته بتحسن وضع روني، مضيفا أن اللاعب كان يعمل مع المعالجين الفيزيائيين لفريقه مانشستر طيلة الأسبوع ولقد تحسنت حاله وسينضم للمنتخب الاثنين المقبل, ثم سيخضع للفحوصات اللازمة "وبالتالي الأمور تبدو طبيعية".

وتابع ماكلارين أنه يأمل أن تكون نتيجة الفحص إيجابية "لقد رأيتم مثابرته (روني) وتطوره، إنه شاب واثق يريد أن يكون في المونديال وسيفعل كل ما في طاقته لتحقيق ذلك".

إصابات أخرى:
كما سيغيب الظهير الأيمن لمنتخب إنجلترا جاري نيفيل عن مباراة ودية مقبلة أمام جاميكا اليوم السبت, بسبب إصابة في وتر العرقوب تعرض لها خلال مباراة ودية سابقة فاز فيها فريقه 3-1 على المجر.

وقال المدير الفني للمنتخب إريكسون إن جاري لم يتدرب معهم وهو يعاني من مشكلة صغيرة بإحدى ساقيه وهي لا تدعو للقلق وسيكون في كامل لياقته يوم الاثنين.

وأضاف أن جاري يعاني من هذه المشكلة منذ بعض الوقت ولذا فقد قرر أخصائيو العلاج الطبيعي والتدليك والطبيب إبعاده عن الملاعب أربعة أيام "وهذا سيفيده كثيرا".

يشار إلى أن أريكسون ليس له أي بديل جاهز في مركز الظهير الأيمن, وربما شغل هذا المركز كارافر أو أوين هارغريفز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة