"فاير فون".. أول هواتف "أمازون"   
الخميس 1435/8/22 هـ - الموافق 19/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:52 (مكة المكرمة)، 9:52 (غرينتش)

كشفت شركة "أمازون" أمس الأربعاء عن أول هاتف ذكي خاص بها يحمل اسم "فاير فون" والذي جاء بميزات فريدة من نوعها بالإضافة إلى مواصفات عتادية جيدة.

ويحمل الهاتف الجديد شاشة من نوع "آي بي إس إل سي دي" بقياس 4.7 بوصات محمية بطبقة من "غوريلا غلاس" وهي تتميز بإضاءة عالية.

ويعمل الجهاز الجديد بمعالج "سنابدراغون 800" رباعي النواة بتردد 2.2 غيغاهرتز، بالإضافة إلى معالج رسوميات "أدرينو 330" وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت.

ويتمتع "فاير فون" بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسلا مزوّدة بمثبت بصري للصورة مع زر خاص بها للتشغيل السريع موجود على جانب الهاتف، وكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل مع بطارية بسعة 2400 ميلي أمبير، بالإضافة إلى مساحة غير محدودة للتخزين السحابي داخل خدمة "أمازون كلاود درايف" خاصة بالصور الملتقطة.

ويقدم الهاتف الجديد جميع خدمات أمازون الموجودة في حواسيب "كيندل فاير" اللوحية مثل إمكانية قراءة الكتب ومزامنتها بين الأجهزة، بالإضافة إلى خدمات الموسيقى والفيديو والكتب الصوتية والأخبار وغير ذلك، علاوة على دعمه لشبكات الجيل الرابع وفق معيار "أل تي إي".

ويمتلك منتج "أمازون" الجديد واجهة ثلاثية الأبعاد فهو مزود بنظام لتتبع حركة رأس المستخدم، وتحمل هذه الميزة اسم "داينميك بيرسباكتيف"، وتقوم بتغيير زاوية الصورة بحسب اتجاه حركة رأس المستخدم، وكذلك بحسب إمالة الهاتف جنبًا إلى جنب، ويمكن استخدامها أيضًا للتمرير داخل متصفح الإنترنت، أو أثناء قراءة الكتب دون الحاجة للمس الشاشة.

ويعتمد هذا النظام على أربع كاميرات في الجهة الأمامية منه تمتلك كل منها حقل مشاهدة بنسبة 120 درجة، بينما تملك الأجهزة الأخرى عادةً كاميرا واحدة بحقل مشاهدة بنسبة 72 درجة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة