مايكل شوماخر يحرز جائزة سان مارينو ويعزز صدارته   
الاثنين 1423/2/3 هـ - الموافق 15/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مايكل شوماخر

عزز السائق الألماني مايكل شوماخر سائق فيراري, بطل العالم أربع مرات آخرها العام الماضي, صدارته لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى) بفارق 14 نقطة عن من يليه بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة سان مارينو الكبرى, المرحلة الرابعة أمس الأحد على حلبة إيمولا.

وقطع شوماخر مسافة السباق
البالغة 305.609 كم في ساعة و29 دقيقة و10 ثوان و789 جزءا في الألف من الثانية بمعدل سرعة وسطي 303.605 كم/ساعة, متقدما على زميله البرازيلي روبنز باريتشيلو, وشقيقه رالف شوماخر سائق وليامس بي إم دبليو.

وهذا هو الفوز الثالث لمايكل هذا الموسم بعد أستراليا والبرازيل, والـ 56 في 165 سباقا خاضها في الفورمولا واحد وهو يملك الرقم القياسي بعدد الانتصارات.

ورفع مايكل, الساعي إلى معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب المسجل باسم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو (خمسة ألقاب), رصيده إلى 34 نقطة بفارق 14 نقطة عن شقيقه رالف الذي أحرز المركز الأول لسباق جائزة ماليزيا الكبرى منذ شهر.

منافسة شديدة بين رالف وبارتشيلو
وانطلق مايكل من المركز الأول منذ البداية ولم يتخل عنه حتى النهاية مستغلا الصراع المثير بين زميله باريتشيلو وشقيقه رالف على المركز الثاني, فدخل دون مضايقة في المركز الأول متقدما على الاثنين معا.

وهذه هي الثنائية الأولى لسائقي فيراري هذا الموسم لينتزعا صدارة ترتيب الصانعين برصيد 40 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن وليامس بي إم دبليو المتصدرة السابقة.

وجاءت انطلاقة السباق مثيرة بين رالف وباريتشيلو حيث انتزع الأول المركز الثاني من الأخير في حين بقي ترتيب السائقين الأخرين على حاله خصوصا زميل رالف الكولومبي خوان بابلو مونتويا وسائقي ماكلارين مرسيدس الفنلندي كيمي رايكونن والأسكتلندي ديفيد كولتهارد.

واحتدم الصراع بين رالف وباريتشيلو واستغل مايكل الموقف وراح يوسع الفارق في المقدمة حيث وصل إلى خمس ثوان في اللفة السادسة ثم إلى سبع في اللفة التاسعة وإلى ثماني ثوان في اللفة العاشرة و 9.919 ثانية في اللفة الثالثة عشرة. وارتفع الفارق إلى 11 ثانية في اللفة السادسة عشرة و13 في اللفة السابعة عشرة وبات من الصعب اللحاق به.

وانتزع باريتشيللو المركز الثاني من رالف, واستعاد مونتويا المركز الرابع بعد اللفة 33, وتراجع كولتهارد إلى المركز السابع خلف يارنو تروللي بعد دخوله المرأب في اللفة 35 لكنه سرعان ما استعاد مركزه من الإيطالي بعد دخول الأخير المرأب في اللفة 40. وبعيدا عن صراع المراكز راح مايكل يسابق الزمن ويوسع الفارق الذي وصل إلى 23 ثانية في اللفة 42, قبل أن يتقلص في نهاية السباق إلى 17.907 ثانية. وأكمل 11 متسابقا فقط السباق, فيما انسحب الآخرون.

ترتيب السائقين العشرة الأوائل

السائق

الزمن

الألماني مايكل شوماخر (فيراري)

1.29.10.789ساعة

البرازيلي روبنز باريتشيلو (فيراري)

بفارق 17.907ث

الألماني رالف شوماخر (وليامس بي إم دبليو)

بفارق 19.755ث

الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي إم دبليو)

بفارق 44.725 ث

البريطاني جنسون باتون (بينيتون رينو)

بفارق 1.23.395 د

الأسكتلندي ديفد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس)

بفارق لفة

الكندي جاك فيلنوف (بار هوندا)

بفارق لفة

البرازيلي فيليب ماسا (ساوبر بتروناس)

بفارق لفة

الإيطالي يارنو ترولي (رينو)

بفارق لفة

الالماني نيك هايدفيلد (ساوبر بتروناس

بفارق لفة

ترتيب بطولة العالم

السائق

النقاط

مايكل شوماخر

34

رالف شوماخر

20

مونتويا

17

باتون

8

بارتشيلو
كولتهارد

6
5

رايكونن
إدي إيرفاين

4
3


ترتيب بطولة العالم للصانعين

الفريق

النقاط

فيراري

40

وليامس بي إم دبليو

37

ماكلارين مرسيدس

9

رينو

8

جاغوار كوزوورث
ساوبر بتروناس

3

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة