استبعاد سلمان وكريم من تشكيلة العراق بكأس آسيا   
الاثنين 1436/3/8 هـ - الموافق 29/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:48 (مكة المكرمة)، 18:48 (غرينتش)

استبعد المدرب المؤقت للعراق راضي شنيشل لاعب الوسط سيف سلمان، والمدافع مهدي كريم من التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا التي ستخوض نهائيات كأس آسيا لكرة القدم بأستراليا الشهر القادم.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم التشكيلة في صفحته على موقع فيسبوك اليوم الاثنين والتي شهدت أيضا استبعاد حمادي أحمد الذي كان ضمن التشكيلة المبدئية التي أعلنها شنيشل في وقت سابق هذا الشهر.

وكان استبعاد سلمان وكريم مفاجئا بعدما احتلا أماكن أساسية في التشكيلة خلال السنوات الماضية.

وحجز لاعب الوسط المدافع سلمان (21 عاما) -المنتقل حديثا للاتحاد السعودي- مكانا في تشكيلة العراق مع المدرب السابق حكيم شاكر، وساهم في تأهل بلاده لنهائي كأس الخليج عام 2013 بالبحرين.

غير أنه واجه انتقادات من المشجعين في الفترة الأخيرة بسبب تراجع مستواه، وأكمل الاستبعاد من تشكيلة كأس آسيا فترة سيئة للاعب الشاب مع المنتخب الوطني.

من جانبه، شارك الظهير الأيمن المخضرم كريم (37 عاما) في فوز العراق المفاجئ بكأس آسيا عام 2007 وكان ضمن تشكيلة الفريق الحاصل على المركز الرابع بألعاب أثينا الأولمبية في 2004.

وجاءت تشكيلة منتخب العراق على النحو التالي:

حراس المرمى: جلال حسن (أربيل)، وعلي ياسين (نفط الجنوب)، ومحمد حميد (الشرطة).

لاعبو الدفاع: أحمد إبراهيم (عجمان الإماراتي)، وعلي بهجت (الشرطة)، وعلي فايز (أربيل)، وسلام شاكر (الشرطة)، ووليد سالم (الشرطة)، وسامح سعيد (أمانة بغداد)، وعلي عدنان (ريز سبور التركي)، وضرغام إسماعيل (الشرطة).

لاعبو وسط: أحمد ياسين (أوريبرو السويدي)، وأمجد كلف (الشرطة)، وعلي حصني (الميناء)، وهمام طارق (الظفرة الإماراتي)، وياسر قاسم (سويندون تاون الإنجليزي)، وسعد عبد الأمير (أربيل)، ومهدي كامل (الشرطة)، وأسامة رشيد (الفينس بويز الهولندي).

لاعبو الهجوم: يونس محمود (بلا ناد)، وعلاء عبد الزهرة (الشرطة)، وجاستن ميرام (كولومبوس كرو الأميركي)، ومروان حسين (الشرطة).

ويلعب العراق في بطولة كأس آسيا في المجموعة الرابعة بجانب اليابان حاملة اللقب، والأردن، والمنتخب الفلسطيني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة