الدوري العراقي متوقف لسوء حالة الملاعب   
الخميس 1424/9/12 هـ - الموافق 6/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جماهير الكرة العراقية تطالب بعودة ملعب الشعب لاستضافة الأنشطة الرياضية (أرشيف الجزيرة)
أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أن النشاط الرياضي الرسمي المتمثل في بطولتي الدوري والكأس في العراق متوقف بسبب الوضع السيء لملعب الشعب الدولي بعد رحيل قوات الاحتلال الأميركي عنه.

وقال سعيد في مؤتمر صحافي عقد في مقر نادي الزوراء إن القوات الأميركية التي كانت قد استخدمت الملعب كمعسكر لها تركته بحالة سيئة جدا ولا أحد يعرف من المسؤول عن إعادة تأهيله سواء كانت وزارة الشباب أم اللجنة الأولمبية العراقية.

وأوضح سعيد الذي كان نجما للمنتخب العراقي في الثمانينيات والتسعينيات أن أهمية ملعب الشعب تكمن في أنه الوحيد الذي تتوفر به المتطلبات الأساسية وفي مقدمتها الإجراءات الأمنية دون الملاعب الأخرى.

وقال رئيس الاتحاد العراقي إنه قام بتأهيل ملعب الكرخ على نفقته الخاصة في الأول من مايو/ أيار الماضي فيما قام الدولي السابق أحمد راضي وزميله رعد حمودي بتأهيل ملعبي الزوراء والشرطة.

العراقي أحمد عباس يقود هجمة على مرمى ماليزيا في تصفيات آسيا (أرشيف)

إنجازات عراقية
وقد حقق المنتخب العراقي الأول لكرة القدم إنجازا رائعا رغم الظروف التي تمر بها بلاده حيث تمكن من التأهل لنهائيات كأس أمم آسيا التي تستضيفها الصين العام القادم.

وجاء التأهل بعد سلسلة من العروض القوية والنتائج الجيدة التي كفلت له صدارة المجموعة السادسة للتصفيات متقدما على منتخبات البحرين وماليزيا وميانمار.

وخاض المنتخب العراقي جميع المباريات خارج بلاده حيث أقيمت مرحلة الذهاب في ماليزيا والإياب في البحرين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة