أرسنال يبلغ المباراة النهائية من كأس إنجلترا   
الأحد 1424/2/12 هـ - الموافق 13/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب أرسنال سيلفيان ويلتورد (يسار) ولاعب شيفيلد ونزداي روبرت بيج

تأهل أرسنال (حامل اللقب) إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم إثر فوزه على ضيفه شيفيلد ونزداي من الدرجة الأولى 1-صفر اليوم الأحد في مباراة الدور النصف النهائي.

وسجل السويدي فريديريك ليونغبرغ هدف الفوز في الدقيقة 34، حيث أخفق أحد مدافعي شيفيلد ونزداي في استخلاص الكرة فمررت عرضية أمام المرمى تابعها الفرنسي سيلفان ويلتورد وارتدت إليه من القائم الأيسر وأراد تسديدها فارتدت إلى لينوغبرغ الذي تابعها بسهولة داخل المرمى.

وسيلعب أرسنال المباراة النهائية مع ساوثهامبتون الذي تغلب على مضيفه واتفورد من الدرجة الأولى 2-1 وضمن ساوثهامبتون, سواء فاز أو خسر في النهائي, خوض مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لأن أرسنال الذي يطمح إلى تحقيق الثنائية (الدوري والكأس) للمرة الثانية على التوالي, سيشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل هدفي ساوثهامبتون بريت أورميرود في الدقيقة 43 وبول روبنسون في الدقيقة 79 خطأ في مرمى فريقه، أماهدف واتفورد فسجله ماركوس غايل في الدقيقة 87.

وخاض أرسنال مباراة النصف النهائي للمرة الثالثة والعشرين ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم إيفرتون, وهناك فريقان آخران خاضا نصف النهائي ما يزيد عن 20 مرة هما مانشستر يونايتد وليفربول.

وكان أرسنال أحرز اللقب العام الماضي على حساب تشيلسي 2-1, وقد تخلص من نفس الفريق في الدور الربع النهائي بفوزه عليه في عقر داره 3-1 في مباراة معادة بعد أن تعادلا 2-2 في المباراة الأولى على ملعب هايبري, كما أقصى قبله عقبة صعبة تمثلت في مانشستر بالذات بفوزه عليه 2-صفر في المباراة التي جرت على ملعب أولد ترافورد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة