روما ثانيا بالدوري الإيطالي مؤقتا   
الأحد 1437/8/1 هـ - الموافق 8/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:55 (مكة المكرمة)، 16:55 (غرينتش)

اقتنص فريق روما وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم بشكل مؤقت بعد فوزه اليوم على ضيفه كييفو (3-صفر) في المرحلة  الـ37 قبل الأخيرة من الموسم الحالي.

وتقدم البلجيكي رادغا ناينجولان بهدف لروما (18) ثم أضاف السيراليوني أنطونيو روديغير الهدف الثاني (38) وتكفل البوسني ميرالم بيانيتش بتسجيل الهدف الثالث (85) إثر تمريرة من القائد فرانشيسكو توتي الذي خاض مباراته رقم ستمئة مع الفريق.

الفوز رفع رصيد روما إلى 77 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام نابولي صاحب المركز الثالث والذي بمقدوره أن يستعيد وصافة المسابقة إذا فاز على مضيفه تورينو في وقت لاحق اليوم.

ويتطلع روما لإنهاء الموسم في المركز الثاني من أجل التأهل مباشرة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. علما بأن صاحب المركز الثالث يتأهل إلى الدور التمهيدي للبطولة.

وتوقف رصيد كييفو عند 49 نقطة ليبقى في المركز التاسع.

وفي صراع القاع، اقتنص باليرمو نقطة ثمينة رفعت رصيده لـ36 نقطة متقدما إلى المركز الـ17 بينما تراجع كاربي إلى المركز الثالث من القاع برصيد 35 نقطة بعد هزيمته أمام ضيفه لاتسيو. في الوقت الذي هبط فيه فروسينوني رسميا برفقة كييفو بعدما ظل بالمركز الثاني من القاع بـ31 نقطة، وهو يعني أنه حتى في حال فوزه بالجولة الأخيرة وهزيمة باليرمو فإنه لن ينجح في البقاء.

لاعبو فروسينوني يودعون جماهيرهم عقب سقوطهم للدرجة الثانية (الأوروبية)

هبوط فروسينوني
وعلى ملعب فروسينوني، سجل ماتيو بوليتانو هدف الفوز لساسولو (85) ليرفع الفريق رصيده إلى 58 نقطة متقدما إلى المركز السادس.

وفرض باليرمو التعادل السلبي على ملعب فيورنتينا ليحصد كل منهما نقطة واحدة حيث ارتفع رصيد الأول إلى 36 نقطة مقابل 61 نقطة لفيورنتينا بالمركز الخامس.

وفاز لاتسيو على مضيفه كاربي (3-1) ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد كاربي عند 35 نقطة في المركز الـ18.

سجل أهداف لاتسيو ميلان بيسيفتش (23) وأنطونيو كاندريفا (32) وميروسلاف كلوزه (73) وتكفل جيري مباكويو بتسجيل الهدف الوحيد لكاربي (84) بعد أن أهدر ضربتي جزاء لفريقه.

وفاز جنوى على ملعب سامبدوريا بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع ليوناردو بافوليتي وخسيوس فيرنانديز سوسو (هدفين) رافعا رصيده إلى 46 نقطة بالمركز العاشر، وتجمد رصيد سامبدوريا عند أربعين نقطة بالمركز الـ15.

وتعادل أتلانتا مع أودينيزي بهدف لمثله، ليرفع الأول رصيده إلى 42 نقطة بالمركز الـ13 مقابل 39 نقطة لأودينيزي بالمركز الـ16.

وتقدم دوفان زاباتا لأودينيزي (10) ثم تعادل جيانباولو بيلليني لأتلانتا (19 من ضربة جزاء).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة