المصري صلاح يقود روما للفوز على باليرمو   
الاثنين 1437/5/15 هـ - الموافق 22/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 4:05 (مكة المكرمة)، 1:05 (غرينتش)

سجل المهاجم المصري محمد صلاح هدفين ليقود فريقه روما إلى فوز كبير على باليرمو بخماسية نظيفة مساء أمس الأحد، ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وافتتح روما التسجيل عبر مهاجمه البوسني إدين دزيكو في الدقيقة 30، ثم أضاف المالي سيدو كيتا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 52، قبل أن يسجل صلاح هدفين متتاليين في الدقيقتين 60 و62، ليختتم دزيكو خماسية فريق الذئاب قبل دقيقة من النهاية. 
       
وبذلك رفع صلاح رصيده إلى تسعة أهداف لينفرد بصدارة هدافي روما، متقدما بهدف على زميله ميراليم بيانيتش. 

واستعاد روما بهذا الفوز المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، بينما توقف رصيد باليرمو عند 26 نقطة في المركز السادس عشر. 

من جهة أخرى، عزز فيورنتينا مركزه الثالث بالفوز على مضيفه أتالانتا 3-2، ليرفع رصيده إلى 52 نقطة بفارق أربع نقاط خلف نابولي صاحب المركز الثاني الذي يختتم الجولة الاثنين بلقاء ميلان.

أول عراقي
وأصبح علي عدنان أول لاعب عراقي يسجل في الدوري الإيطالي، لكن ذلك لم يحل دون خسارة فريقه أودينيزي على ملعب جنوى بنتيجة 1-2، علما بأن أودينيزي أهدر التعادل في الوقت بدل الضائع عندما أهدر نجمه أنتونيو دي ناتالي ركلة جزاء.

وواصل ساسولو موسمه المميز وبقي في دائرة الصراع على المشاركة القارية الموسم المقبل بفوزه على ضيفه إمبولي 3-2، بينما أهدر لاتسيو نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل المشاركة القارية الموسم المقبل بعد تعادله مع مضيفه المتواضع فروزينوني سلبيا، وتعادل تورينو مع ضيفه كاربي بنفس النتيجة.
                 
ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس       58 نقطة من 26 مباراة.
2- نابولي         56 من 25
3- فيورنتينا       52 من 26
4- روما          50 من 26
5- إنتر ميلان     48 من 26.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة