أوغلو: تركيا ستكافح تنظيم الدولة بكل قوة   
الأربعاء 1437/4/4 هـ - الموافق 13/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:04 (مكة المكرمة)، 19:04 (غرينتش)

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم أن بلاده ستكافح تنظيم الدولة الإسلامية بشكل قوي وممنهج، مشيرا إلى اعتقال أربعة أشخاص على علاقة بمنفذ هجوم إسطنبول.

وفي مؤتمر صحفي، قال داود أوغلو إن تركيا ستكافح تنظيم الدولة، مضيفا "تأكدنا من ارتباط المعتدي بتنظيم الدولة الذي يقوم بأعمال بالوكالة، وسنسعى للتعرف على وسائل ارتباط هذا التنظيم بأنصاره في تركيا".

وأوردت صحيفة صباح التركية أن المهاجم دخل تركيا لاجئا من سوريا في الخامس من يناير/كانون الثاني الجاري، وأخذت أجهزة الهجرة التركية بصماته آنذاك.

يشار إلى أن التفجير وقع في منطقة السلطان أحمد بإسطنبول، ذات الجذب السياحي الكبير، وأودى بحياة عشرة سياح ألمان، وأصاب 17 آخرين معظمهم ألمان.

وأضاف داود أوغلو أن ستة من المصابين في التفجير ما زالوا بالمستشفى، موجها الشكر لكافة الوحدات الأمنية والصحية التي تعاملت بحرفية مع الحادث، خاصّا بالذكر مرشدة سياحية تمكنت من إنقاذ مجموعة من السياح.

وأثنى رئيس الوزراء التركي على الدور الذي باتت تلعبه مدينة إسطنبول الإستراتيجية في المنطقة والعالم، قائلا "سندافع عن إسطنبول التي أعرفها جادة جادة، وسنحارب تجارة المخدرات وتهريب البشر من خلال تدابير أمنية إضافية".

وانتقد أوغلو وسائل الإعلام الأجنبية التي نشرت صور ضحايا التفجير، لكنها امتنعت في المقابل عن نشر أي صور لضحايا هجمات باريس، حسب قوله.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة