مصر تتخطى الصين بصعوبة في بطولة الصداقة   
الأربعاء 1423/11/13 هـ - الموافق 15/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء مصر والصين في نهائي البطولة العام الماضي

حقق المنتخب المصري (حامل اللقب) فوزا صعبا على نظيره الصيني بنتيجة 4-3 مساء أمس الثلاثاء في المباراة التي جرت على ملعب نادي الاتحاد في الدوحة، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية في دورة الصداقة الدولية الثانية لكرة القدم للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما).

وسجل أهداف منتخب مصر محمد عبد الواحد عطية (هدفان) في الدقيقتين 6 و26 من ركلة جزاء وحسام غالي (هدفان) في الدقيقتين 9 و74، أما أهداف الصين الثلاثة فسجلها كل من يو تاو في الدقيقتين 29 و61 وكيو بو في الدقيقة 34.

ونجح المنتخب المصري في السيطرة على مجريات النصف الأول من الشوط الأول مسجلا ثلاثة أهداف سريعة افتتحها محمد عبد الواحد في الدقيقة السادسة من ركلة حرة سددها بإتقان من مسافة 20 متر داخل مرمى الحارس يانغ غان.

وأضاف المنتخب المصري هدفا ثانيا عبر حسام غالي في الدقيقة التاسعة من كرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 26 توغل جمال حمزة داخل منطقة الجزاء وتعرض للإعاقة فلم يتردد الحكم السويسري كارلو بيرتوليني في الإعلان عن ركلة جزاء سددها عبد الواحد بنجاح مسجلا هدفه الثاني والثالث لمنتخب بلاده.

بعد الهدف تراجع اللاعبون المصريون أمام الصينيين الذين نظموا صفوفهم بعد فترة فراغ ونجحوا في تقليص الفارق في نهاية الشوط الأول فسجلوا هدفين: الأول في الدقيقة 29 من هجمة منسقة قادها وانغ سينغ من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية تابعها يو تاو برأسه داخل مرمى محمد صبحي.

وأضاف المنتخب الصيني الهدف الثاني في الدقيقة 34 من خطأ دفاعي قاتل استغله كيو بو غير المراقب فسدد كرة من مسافة سبعة أمتار عانقت الشباك رغم محاولة محمد صبحي الوقوف في وجهها في الدقيقة 34.

الجمهور الصيني

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الصيني في إدراك التعادل عبر مهاجمه تاو الذي سجل الهدف في الدقيقة 61 حيث تلقى كرة بينية وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالحارس وسدد داخل الشباك من بين ثلاثة مدافعين.

وفي الدقيقة 74 منح حسام غالي هدف الفوز للمصريين من تسديدة من داخل المنطقة بعد عمل فردي لأبو جريشة. وكاد تاو يدرك التعادل في الدقيقة 87 من تسديدة عكسية من داخل المنطقة لامست القائم الأيسر للحارس صبحي.

تعادل البرازيل
وفي مباراة ثانية جرت في نفس المجموعة، تعادل المنتخب البرازيلي المرشح لإحراز اللقب مع نظيره النرويجي 1-1. وسيطر البرازيليون على مجريات الشوط الأول بفضل انتشارهم الجيد وتألق قائدهم كاكا الذي مرر كرات حاسمة لزملائه في خط الهجوم، افتتح منها روبرت دي بينتو سوزا التسجيل في الدقيقة 23.

من جهته بدا المنتخب النرويجي متخوفا واكتفى بالتكتل في الدفاع تاركا المبادرة للبرازيليين مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى الحارس فرناندو مويدين.

وتحسن أداء النرويجيين في الشوط الثاني خاصة بعد التغييرات التي أجراها المدرب غاتورم ديلينغ ونجحوا في إدراك التعادل عبر البديل فازلاجيك في الدقيقة الستين الذي هيأ الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء وسددها داخل الشباك.

ترتيب المجموعة الثانية


الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

مصر

1

1

-

-

4

3

3

البرازيل

1

-

1

-

1

1

1

النرويج

1

-

1

-

1

1

1

التشيك

-

-

-

-

-

-

-

الصين

1

-

-

1

3

4

-

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة