باكستان تعتقل 11 شخصا قرب الحدود مع أفغانستان   
الجمعة 1427/5/27 هـ - الموافق 23/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 10:34 (مكة المكرمة)، 7:34 (غرينتش)

منطقة القبائل تشهد اضطرابات مستمرة بين القوات الحكومية والمقاتلين (الفرنسية-أرشيف)
أفاد مراسل الجزيرة في إسلام آباد نقلا عن مصادر رسمية باكستانية أن السلطات اعتقلت 11 شخصا في مدينة كويتا قرب الحدود مع أفغانستان.

 

وأضاف المراسل أن الاعتقال جاء عقب الحصول على معلومات أدلى بها خمسة معتقلين -هم أربعة أتراك وأفغاني- ألقي القبض عليهم في المدينة ذاتها.

 

وقالت مصادر بالاستخبارات الباكستانية إن الرجال الخمسة كانوا يستقلون حافلة أوقفت للتفتيش العادي قرب الحدود الأفغانية الباكستانية.

 

وأضافت أنهم كانوا قادمين من إقليم بلوشستان في طريقهم إلى إقليم وزيرستان الذي يشهد اضطرابات، وتعتقد السلطات الباكستانية أنه لا يزال يضم بقايا من تنظيم القاعدة.

 

واستبعد مسؤول بالاستخبارات الباكستانية أن يكون المعتقلون عناصر رفيعة في القاعدة. وأوضح مسؤول آخر أن الأفغاني المعتقل كان يتولى نقل الأتراك الأربعة إلى جنوب وزيرستان من أجل إيصالهم إلى المقاتلين هناك.

 

وكان ثلاثة من عناصر الشرطة الباكستانية قتلوا أمس في كمين نصبه مسلحون مؤيدون لحركة طالبان شمال وزيرستان. ووقع الهجوم بعد ساعات على مقتل ثلاثة عسكريين في انفجار قنبلة بقافلة عسكرية في المنطقة.

 

ويشهد شمال وزيرستان وجنوبها اضطرابات عنيفة ومواجهات بين قوات الأمن وعناصر الجيش من جهة, ومجموعات قبلية ومقاتلين تتهمهم الحكومة بإيواء عناصر من القاعدة وطالبان من جهة أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة