يوفنتوس يفوز على ميلان برباعية وينفرد بالمركز الثاني   
الاثنين 1429/12/18 هـ - الموافق 15/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 6:32 (مكة المكرمة)، 3:32 (غرينتش)
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد التسجيل في مرمى ميلان (الفرنسية)

هزم فريق يوفنتوس فريق ميلان 4-2 في لقاء قمة المرحلة الـ16 من الدوري الإيطالي، ليبقى ثانيا في الترتيب بعد إنتر ميلان الذي انتصر على مضيفه كييفو 4-2.
 
سيطر ميلان في الدقائق الأولى على اللعب بعد أن عسكر لاعبوه في منطقة يوفنتوس، الذي بدأ بعد ذلك بالتمدد وسنحت له أكثر من فرصة إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء له إثر تدخل عنيف من جانب مدافع ميلان الدولي التشيكي ماريك يانكولوفسكي ضد أليساندرو دل بييرو الذي نفذ الركلة بقوة ليضع الكرة على يسار الحارس كريستيان أبياتي (16).

وجاء رد ميلان سريعا من عرضية للهولندي كلارنس سيدورف تابعها ماسيمو أمبروزيني برأسه بعيدا عن المراقبة لكنه أخطأ الهدف مفوتا فرصة للتعادل (18)، اتبعها أندريا بيرلو بتسديدة قوية من ركلة حرة تصدى لها ببراعة الحارس النمساوي ألكسندر ماننجر بديل جانلويجي بوفون المصاب (20).
 
وتتالت الكرات المركزة على مرمى يوفنتوس وقام الحارس بعمله على أكمل وجه، وخرج لاعب وسط يوفنتوس التشيكي بافل ندفيد مصابا وأدخل المدرب كلاوديو رانييري مكانه باولو دي تشيلي (29)
 
لاعبو ميلان يحتفلون بالتسجيل في مرمى يوفنتوس (الفرنسية)
وفي الدقيقة (31) خطف مدافع ميلان الجورجي خاكا كالادزه الكرة من أمام دل بييرو ومررها إلى البرازيلي رونالدينيو في الجهة اليسرى ومنه إلى مواطنه ألكسندر باتو المنفرد أمام المرمى فتابعها بيمناه بعيدا في الزاوية اليسرى.
 
ولم يطل رد يوفنتوس الذي حصل على ركنية نفذها دل بييرو من الجهة اليسرى إلى خط  المنطقة تابعها المدافع العملاق جورجو كيليني برأسه في غفلة من الجميع استقرت على يسار أبياتي (34).
 
وأضاف البرازيلي كارفالييو دي أوليفيرا أماوري برأسية رائعة الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد كرة طويلة عالية أرسلها باولو دي تشيلي من الجهة اليسرى طار لها  البرازيلي لاعب باليرمو سابقا وكبسها برأسه استقرت على يسار أبياتي (41).
 
وفي مستهل الشوط الثاني، دفع مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي بالمهاجم الأوكراني أندري شفتشنكو بدلا من لاعب الوسط البرازيلي إيمرسون، وكاد يوفنتوس يضاعف الغلة من ركنتين عاليتين وقذيفة لكلاوديو ماكيزيو (48)، ونجح أبياتي في إبعاد الكرة، وأعادها بقوة من خارج المنطقة المالي محمد سيسوكو ارتدت إليه من الدفاع بعد ركنية نفذها دل بييرو (50).
 
وتلاعب يوفنتوس بالضيوف الذين بدوا تائهين في الملعب قبل أن يعيد إليهم أمبروزيني الروح المعنوية بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة من رونالدينيو إلى سيدجورف ثم إلى أمبروزيني سددها الأخير من خارج المنطقة فارتطمت بالمدافع  كيليني وتحولت إلى الجهة اليسرى من المرمى في حين ارتمى الحارس ماننجر في الجهة اليمنى (56).
 
وجاء الهدف الرابع للفريق المضيف بعد تمريرات متقنة بدأها دل بييرو إلى أماوري أسقطها بصدره إلى سيوسوكو الذي فضل المشاركة في اللقاء رغم إصابته بالإنفلونزا فأعادها إلى البرازيلي الذي تخلص من كالادزه ويانكولوفسكي ووضعها على يمين أبياتي (69).
 
يذكر أن اللقاء غاب عنه أكثر من لاعب، أبرزهم البرازيلي كاكا (ميلان) والفرنسي ديفد تريزيغه (يوفنتوس)، كما لم تساعد الأمطار لاعبي الفريقين على التحكم بالكرة.
 
وبهذا الفوز انفرد يوفنتوس بالمركز الثاني برصيد 33 نقطة بفارق 6 نقاط خلف إنتر ميلان، فيما تراجع ميلان إلى المركز الرابع برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة