إطلاق سراح نجل قائد عسكري بليبيا   
الأربعاء 1435/5/5 هـ - الموافق 5/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:42 (مكة المكرمة)، 12:42 (غرينتش)
كتائب الثوار لها سطوة كبيرة في بنغازي (الجزيرة)

أكدت السلطات الليبية اليوم الأربعاء أن مختطفي علي نجل آمر القوات الخاصة والصاعقة العقيد ونيس بوخمادة المختطف منذ 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، أطلقوا سراحه وهو الآن في طريقه إلى البيت.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة والصاعقة للجيش العقيد ميلود الزوي إن خاطفي علي ونيس بوخمادة نجل آمر القوات الخاصة والصاعقة للجيش "أطلقوا سراحه الأربعاء".

وأوضح أن "علي بوخمادة الذي اختطف منذ 30 يناير/ كانون الثاني الماضي في طريقه إلى بيت والده بعد أن خرج من معسكر القوات الخاصة والصاعقة في مدينة بنغازي" دون إعطاء أي تفاصيل حول الاختطاف وإطلاق سراح المختطف.

وكان علي بوخمادة اختطف عند خروجه من جامعة بنغازي بعد انتهاء الدراسة، من قبل مسلحين مجهولين، بينما اندلعت يوم اختطافه مواجهات مسلحة عنيفة بين القوات الخاصة والصاعقة للجيش ومجموعة مسلحة قيل إنها وراء عملية الاختطاف. وسقط في ذلك الاشتباك قتيل وجريح من القوات الخاصة.

وتستمر بمدينة بنغازي مهد الثورة عمليات الاغتيالات والاختطاف الممنهج لعدد من الشخصيات الأمنية والعسكرية، إضافة إلى شخصيات سياسية وإعلامية من قبل مجهولين ببلد يشهد انفلاتا أمنيا واسعا في ظل عدم استطاعة السلطات إقامة جيش وشرطة قادرين على بسط الأمن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة