دورة الألعاب الأفريقية الثامنة تنطلق في نيجيريا   
السبت 1424/8/8 هـ - الموافق 4/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

العداء المغربي هشام القروج يغيب عن منافسات الدورة (أرشيف)
تنطلق في نيجيريا اليوم منافسات دورة الألعاب الأفريقية الثامنة التي تستضيفها البلاد حتى 18 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي في غياب العديد من نجوم القارة خاصة في ألعاب القوى.

وأعلن المنظمون مشاركة نحو 2000 رياضي من 53 دولة يتنافسون في 21 رياضة خلال هذه الدورة التي ستكون برأيهم الأهم منذ النسخة الأولى عام 1965، مؤكدين أن غياب بعض النجوم لن يضر المنافسات وإنما يعطي الفرصة لظهور نجوم جدد.

وفي مقدمة النجوم الغائبين عن المنافسات الأفريقية عداءة موزمبيق الشهيرة ماريا موتولا بطلة العالم والأولمبياد في سباق 800 متر والتي قالت إنها فضلت أن تأخذ قسطا من الراحة بعد موسم طويل ومثمر.

كما تغيب عن المنافسات الجنوب أفريقية هيستري كلويتي بطلة العالم في الوثب العالي لرغبتها في التركيز على دورة الألعاب الأولمبية التي تقام الصيف المقبل باليونان.

ويمتد الغياب إلى الجنوب أفريقي جاك فريتاغ بطل العالم بالوثب العالي بسبب الإصابة، فيما ستفتقد منافسات كرة السلة مشاركة النيجيري أولوميدي أوبيديجي المحترف في أورلاندو ماجيك أحد فرق الدوري الأميركي للمحترفين إن بي إيه.

ويضاف إلى هؤلاء النجوم غياب ممثلي المغرب لأسباب سياسية تتعلق بمشاركة دول تعترف بجبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء الغربية.

النيجيري مارتينز يحتفل بتسجيل هدف للإنتر في مرمى أرسنال بدوري أبطال أوروبا (أرشيف)
في المقابل سيكون العداء الكيني إيلييود كيبتشوغ بطل العالم في سباق خمسة آلاف متر عدوا أبرز المشاركين، فيما يأمل المنظمون أن يشارك نجم كرة القدم الصاعد أوبافيمي مارتينز مع منتخب نيجيريا الأولمبي حيث وعد ناديه إنتر ميلان الإيطالي بالسماح له بذلك.

وقبل ساعات من انطلاق المنافسات، ناشد منظمو دورة الألعاب الأفريقية اتحاد العمال الرئيسي بالبلاد ألا يعرقل البطولة بتنظيم إضراب عام محتمل احتجاجا على زيادة أسعار الوقود.

وحذر المنظمون من أن الإضراب قد يؤدي إلى خسائر كبيرة لنيجيريا فضلا عن تضاؤل فرصها في استضافة أحداث رياضية كبرى في المستقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة