ريال مدريد يقع في فخ التعادل مع بيتيس   
الأحد 1428/1/30 هـ - الموافق 18/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:45 (مكة المكرمة)، 23:45 (غرينتش)

صراع كروي بين نجم الريال خوسيه أنطونيو رييس وأحد مدافعي بيتيس (الفرنسية)

فشل ريال مدريد في فك عقدة ضيفه ريال بيتيس فتعادل معه سلبا على ملعب سانتياغو برنابيو في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 30 ليهدد مرمى بيتيس بشكل فعلي بتسديدة أطلقها المدافع سيرجيو راموس من خارج المنطقة بعد تمريرة من البرازيلي روبينيو، إلا أن الحارس إنطونيو دوبلاس أنقذ الموقف ببراعة.

وجاء رد بيتيس بهجمة منسقة وصلت من خلالها الكرة إلى الفرنسي فابريس بانكرات الذي سددها من مسافة قريبة، إلا أن الحارس أيكر كاسياس تدخل ببراعة ليحرمه من افتتاح التسجيل في الدقيقة 40.

ومع بداية الشوط الثاني زج كابيلو بالمهاجم راؤول غونزالس بدلا من الأرجنتيني فرناندو غاغو ثم أدخل خوسيه أنطونيو رييس بدلا من روبينيو، إلا أن البديلين لم يقدما شيئا يذكر في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني.

وسنحت فرصة ذهبية للمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي لافتتاح التسجيل بعدما وصلته كرة عرضية من الإنجليزي ديفد بيكهام، إلا أن العارضة نابت عن الحارس دوبلاس وحرمت الريال من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 63.

وبدا بيتيس أفضل من مضيفه من حيث الانتشار والفرص وكان مرة جديدة قريبا من هز شباك كاسياس عندما تلاعب بانكرات بالمدافع الإيطالي فابيو كانافارو ثم سدد الكرة إلى جانب المرمى الخالي من حارسه بعدما خرج كاسياس لتضييق الزاوية على الفرنسي في الدقيقة 77. ورد الريال بعد دقيقتين بركلة حرة نفذها بيكهام لكن الكرة لامست القائم الأيمن لمرمى دوبلاس.

طرد بيكهام
الحكم يطلب من بيكهام مغادرة الملعب بعد إشهاره البطاقة الحمراء بوجهه (الفرنسية)
وفي الدقيقة الأخيرة أشهر الحكم سيزار مونيز البطاقة الحمراء بوجه بيكهام بعد ارتكابه خطأ متعمدا مع لاعب بيتيس أسيديرو.

واكتفى ريال بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث الذي قد يخسره في حال فوزه فالنسيا الرابع على برشلونة حامل اللقب والمتصدر اليوم الأحد في لقاء القمة.

وفي المباراة الثانية فاز سرقسطة على فياريال بهدف مقابل لاشيء، في حين يلعب اليوم الأحد أتلتيك بلباو مع خيتافي، وديبورتيفو كورونا مع ليفانتي، وإسبانيول مع مايوركا، وأوساسونا مع سلتا فيغو، وراسينغ سانتاندر مع جيمناستيك تاراغونا، وريكرياتيفو هويلفا مع ريال سوسييداد، وإشبيلية الثاني مع أتلتيكو مدريد الخامس.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 46 نقطة من 22 مباراة

2- إشبيلية 43 نقطة من 22 مباراة

3- ريال مدريد 42 نقطة من 23 مباراة

4- فالنسيا 39 نقطة من 22 مباراة

5- أتلتيكو مدريد 39 نقطة من 22 مباراة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة