فيلم أردني يصنع الحدث بمهرجان القاهرة للسينما   
الأربعاء 1436/1/19 هـ - الموافق 12/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:07 (مكة المكرمة)، 8:07 (غرينتش)

أربك إقبالٌ شديد على مشاهدة الفيلم الأردني "ذيب" برنامج عروض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مما دفع إدارة المهرجان إلى تخصيص عرض ثالث بعد أن تجمع الجمهور أمام المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية الذي لم تتسع مقاعده لحاملي التذاكر الليلة الماضية.

ويخصص المهرجان الذي افتتح الأحد الماضي، عرضين لكل فيلم. وعُرض "ذيب" -الذي أخرجه ناجي أبو نوار- صباح الاثنين ثم مساء الثلاثاء، لكن الإقبال ومطالبة الجمهور بحقهم في المشاهدة بعد دفع تذكرة الدخول جعل المهرجان يعلن عن عرض ثالث.

وقال المهرجان في بيان "بسبب الإقبال الاستثنائي على عرض فيلم "ذيب" تقرر تنظيم عرض ثالث للفيلم وسوف يتم إعلان الموعد قريبا كما سيتم عرض الفيلم بدور العرض في مصر والعالم العربي مع بداية العام".

والفيلم الذي يمثل الأردن في مسابقة الأوسكار 2015 لأفضل فيلم أجنبي، ينافس في مسابقة "آفاق السينما العربية" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي تعلن جوائزه الثلاثاء القادم.

و"ذيب" الذي تدور أحداثه في صحراء الأردن أثناء الحرب العالمية الأولى في مجتمع مغلق يفتح عينيه على صدمة التغيير منحه مهرجان أبو ظبي السينمائي الشهر الماضي جائزة أفضل فيلم من العالم العربي، كما فاز في المهرجان نفسه بجائزة أفضل فيلم روائي من الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي).

أما أبو نوار فنال عن الفيلم جائزة "أوريزونتي" لأفضل مخرج في مهرجان البندقية السينمائي هذا العام، كما حاز جائزة "فارايتي" لأفضل مخرج من الشرق الأوسط لهذا العام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة