أرسنال يسعى للتمسك بصدارة الدوري الإنجليزي   
الخميس 1424/7/30 هـ - الموافق 25/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال (أرشيف)
يسعى فريق أرسنال للتمسك بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيف فريق نيوكاسل في افتتاح المرحلة السابعة للبطولة الجمعة.

ويتصدر أرسنال الترتيب برصيد 14 نقطة بفارق نقطة أمام تسلسي ومانشستر يونايتد حامل اللقب حيث يستضيف الأول أستون فيلا ويحل الثاني ضيفا على ليستر سيتي بعد غد السبت.

ولا يبدو أرسنال في أفضل حالاته في هذه الفترة رغم تصدره الترتيب ولذلك يأمل مدربه الفرنسي أرسين فينغر أن تكون مباراة نيوكاسل نقطة انطلاق جديدة نحو العروض القوية والنتائج الجيدة.

ويحتل نيوكاسل المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط ولم يحقق أي فوز في الدوري حتى الآن لكنه اكتسح بريدا الهولندي 5-صفر في ذهاب الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وتعرض أرسنال لخسارة مذلة على أرضه قبل نحو أسبوعين أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر-3 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا, ثم خاض مباراة قمة في المرحلة السابقة من الدوري ضد مانشستر يونايتد وحالفه الحظ بالخروج بنقطة من تعادل سلبي بعد أن أهدر مهاجم الأخير الهولندي رود فان نيستلروي ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وشهدت هذه المباراة سلسلة من الاحتكاكات بين لاعبي الفريقين انتهت بطرد الفرنسي باتريك فييرا كابتن أرسنال فيما وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تهمة سوء السلوك لستة من لاعبي أرسنال وثلاثة من مانشستر يونايتد، كما اتهم نادي أرسنال بسوء التصرف وعدم القدرة على ضبط سلوك لاعبيه.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على ليستر سيتي ويسعى بدوره إلى الفوز لتشديد الضغط على أرسنال وانتزاع الصدارة, ويحدو تشلسي الأمل ذاته عندما يستضيف أستون فيلا حيث يريد متابعة عروضه القوية منذ بداية الموسم والتي حقق خلالها أربعة انتصارات وتعادل واحد.

وفي المباريات الأخرى يلعب السبت أيضا برمنغهام مع بورتسموث, وبولتون مع ولفرهامبتون, وساوثمبتون مع ميدلزبره, وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي تشارلتون مع ليفربول, وبلاكبيرن مع فولهام, وايفرتون مع ليدز, ومانشستر سيتي مع توتنهام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة