المركز العربي للأبحاث يفوز بجوائز   
الأحد 8/11/1433 هـ - الموافق 23/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:51 (مكة المكرمة)، 19:51 (غرينتش)
حفل تسليم الجوائز للمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات (الجزيرة)

حصل المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات على الجائزة الذهبية (الدرع الذهبية) في المسابقة الرسمية التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية (Pan Arab), وذلك تحت مسمى "جائزة درع الحكومة الإلكترونية العربية"، في دورتها الثالثة.

وتنافست المنصات التفاعلية الفائزة بجوائز المسابقة عن فئاتها المختلفة على الجائزة الذهبية من خلال صفحات التواصل الاجتماعي (فيسبوك), لتتوج صفحة المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات, كما فازت منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز العربي كذلك بجائزة أفضل منصة تفاعلية على صفحة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) عن فئة مواقع الهيئات الرسمية والحكومية التعليمية.

وتسلمت منسقة الشبكات الاجتماعية والموقع الإلكتروني بالمركز منى سمير هدايه الجائزتين مع شهادة تقدير, في حفل أقيم لتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز بمركز الكونغرس العالمي للمؤتمرات في مدينة شرم الشيخ بمصر.

وقد سلم الجوائز مدير أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية بيار مكرزل ومسؤولة العلاقات الحكومية والسياسية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة فيسبوك إليزابيث ليندر في حفل حضره عدد من الشخصيات المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأكاديميين وخبراء الاقتصاد.

وتولت الإشراف على اختيار الفائزين لجنة تحكيم تتألف من اختصاصيين فنيين في المجال, وجرى التصويت وفقا "للمبادئ التوجيهية المتبعة دوليا" لمواقع الحكومة الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويسعى المركز منذ تأسيسه إلى تطوير وسائل التواصل الاجتماعي الإلكتروني وقنواته، وتبادل أهم نتائج بحوثه وكتبه العلمية والأكاديمية في مجالات العلوم السياسية والإنسانية والاجتماعية مع شريحة واسعة من المهتمين بهذا الشأن في الدول العربية وباقي دول العالم.

كما يقوم المركز بعمل تغطيات مباشرة وشاملة على صفحاته الإلكترونية لجميع ما يعقد من مؤتمرات وندوات علمية وأكاديمية، يشارك فيها نخبة من كبار الباحثين العرب ومن المهتمين بالشؤون والسياسات العربية من مختلف مراكز الأبحاث والجامعات الكبرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة