النيران تلتهم مدينة كندية أخليت من سكانها   
الخميس 1437/7/29 هـ - الموافق 5/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:01 (مكة المكرمة)، 11:01 (غرينتش)

التهمت النيران التي تعذرت السيطرة عليها أحياء بأكملها الأربعاء في مدينة فورت ماكموراي الكندية، في شمال مقاطعة البرتا غرب البلاد, وأجلت السلطات نحو 88 ألف شخص بعيدا عن موقع الحريق.

ويواجه رجال الإطفاء صعوبة في إخماد النيران بسبب الرياح التي تعصف بسرعة 40 كلم في الساعة وتؤجج النيران في مناطق عدة بالمدينة. ومع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستوى قياسي والهواء الجاف، تلتهم النيران الغابة الشمالية المحيطة بالمدينة.
    
ويشارك نحو 250 رجل إطفاء في إخماد النيران، ويتوقع وصول مئة آخرين من أونتاريو، بمساندة  17 طائرة لرش المياه و12 مروحية، على أن يتم استقدام طائرات أخرى.

وتم إخلاء مدينة فورت ماكوراي بشكل كامل، بعد أن امتد الحريق لطريق سريع ودمر حيا بأكمله، بينما أتى على منازل وشركات بمناطق أخرى. واحترقت 90% من المساكن في حي ووترويز بالجنوب بين النهر والطريق العام.

وقد تحولت ثلاثة أرباع مساكن حي بيكون هيل إلى رماد، وفق بلدية المدينة. وصدرت أوامر بإجلاء كل سكان حي سابراي كريك إلى الشرق من المطار.

ورغم عدم تسجيل ضحايا في الأرواح، تسببت النيران بخسائر مادية جسيمة مع استمرار تقدم النيران. في حين يعمل رجال الإطفاء على حماية المباني الإستراتيجية أو تلك المهددة بالانفجار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة